الاسم غير المكتمل هو أن الأسماء المعربة في اللغة العربية تحظى باهتمام كبير نتيجة التغيير في الحركات النحوية التي تتشكل وتحدث بما يتناسب مع الحركات في النهاية، عن طريق تغيير الموقف النحوي، وهو الأساسي تذكير بالقاعدة النحوية لجميع الأسماء العربية مثل الأسماء المختصرة والأسماء المفقودة، وهو ما تشرح القاعدة القواعد النحوية التي تظهر مع الحركة النحوية على الاسم الأخير.

اسم مفقود بالعربية

الأسماء المختصرة وغير المكتملة والممتدة في القاعدة النحوية تعتمد في التعامل مع الحركات النحوية. الاسم غير المكتمل هو أحد الأسماء العربية. في نهاية الأمر يأتي حرف yaa المكسور الضروري. يرفع ما يسبقه ويرسم بالحركات المقدرة وينصب مع الحركات الظاهرة. في ضوء هذه المعلومات نشتق الأمثلة التالية

  • وصل القاضي موضوع اسمي وعلامة الاهتزاز المقدر.
  • وقفت أمام القاضي يضاف إليه نقاش وعلامة جره الكسرة المقدرة.
  • صافحت القاضي المفعول به في حالة النصب وعلامة وضعه هو الفتحة المرئية.

علامات تصريفية للاسم المفقود

الأسماء غير المكتملة معرّبة، لكنها قد تأخذ علامات الإعراب الأصلية الظاهرة أو تأخذ علامة الاعراب المقدرة، أي أن الاسم غير المكتمل يرفع مع الظرف المقدّر وينصب بالثقب الظاهر ويسحب مع الكسرة المقدرة، ومع المرجع. إلى ما يتم الحديث عنه في القاعدة النحوية بما يتناسب معها، فإن الاسم الناقص هو أحد الأسماء المعربة، يحتاج إلى فهم الأمثلة بشكل كامل من أجل تحديد جميع الحركات التصريفية بما يتناسب معها. في ضوء هذه المعلومات نستنتج ما يلي

  • تظهر الحركة التصريفية في نهاية الاسم غير الكامل في حالة النصب.

لماذا تم تسمية الاسم غير المكتمل بهذا الاسم

– تسمية الناقص بهذا الاسم عند ابن سيبويه، فشرح السبب المباشر لذلك، فهو دخول التنوين عليه، وسقوط اللام منه. قاعدة القواعد الأساسية التي تحتاج إلى فهمها وتطبيقها بشكل مثالي.

سؤال // ما هو الاسم المفقود

الجواب على الاسم غير المكتمل هو (الاسم العربي الذي نهايته صفة يا ماد، كسر ما سبقه).

الاسم غير المكتمل هو أحد الأسماء المعربة نحويًا. يقصدون هذا الاسم مع جزأين ظاهرين في نهايته بعد حذف الحرف ya في حالات رفع ونصب وفتحتين على ya في حالة النصب، والتي شرحناها ووضحناها بالتفصيل فيما يتعلق بدرس الاسم غير الكامل في اللغة.