عند التعرض للحروق أو لبعض الأمراض التي تتسبب في تلف مساحات كبيرة من الجلد، يلجأ الأطباء إلى زراعة الجلد. الجلد هو العضو الذي يغطي جسم الإنسان والحيوان. من وظائف الجلد أنه يحمي الجسم من الجراثيم ويقاوم البلل ولكنه يمنع السوائل من دخول الجسم ويعتبر من أكبر الأعضاء ومن وظائف الجلد منع الجسم من فقدان الماء والدهون، يحافظ على الجسم من الجراثيم والبكتيريا، والإدراك الحسي، وتنظيم درجة حرارة الجسم، وعمل الفيتامينات عند تعرض الجسم لأشعة الجسم. الأمراض التي تسبب تلف مساحات كبيرة من الجلد، يلجأ الأطباء إلى زراعة الجلد.

عند التعرض للحروق أو لبعض الأمراض التي تسبب تلف مساحات كبيرة من الجلد

تعتبر الحروق نوعًا من الإصابات التي تصيب أنسجة الجلد بسبب الحرارة أو الإشعاع، وتؤثر على الطبقة السطحية للجلد وتتسبب في تلفها. الطبقات الداخلية من الجلد. أما بالنسبة للحروق من الدرجة الرابعة، فإن الحرق يدخل إلى الأنسجة العميقة للجسم مثل العظام. هناك أنواع حروق كيميائية وكهربائية وحرارية وأنواع أخرى من الحروق. يمكن علاج الحروق عن طريق نقع الحرق بالماء لفترة طويلة لتخفيف الألم أو باستخدام بعض المراهم المضادة للحروق ووضع شاش طبي عليها. لحماية المنطقة المحترقة.

عند التعرض للحروق أو لبعض الأمراض التي تتسبب في تلف مساحات كبيرة من الجلد، يلجأ الأطباء إلى زراعة الجلد

عند التعرض للحروق أو بعض الأمراض التي تسبب تلف مساحات كبيرة من الجلد يلجأ الأطباء إلى زراعة الجلد سواء صح أم خطأ

في بداية المقال تعرفنا على طلابنا الأعزاء عن الجلد ووظائفه وأنه من الأعضاء الكبيرة في الجسم. تعلمنا عن تعريف الحروق وكيف يمكن معالجة الجروح بسرعة. هنا يتعرف طلابنا على الإجابة الصحيحة لسؤال ما عند تعرضهم للحروق أو بعض الأمراض التي تسبب تلف مناطق واسعة من الجلد. يلجأ الأطباء إلى زراعة الجلد، سؤال صحيح أو خطأ

الجواب هو

  • البيان صحيح.

وبوصولنا إلى نهاية هذا المقال أعزائي الطلاب تعرفنا على الجلد ووظائفه وكيفية علاج الحروق بشكل سريع، وقد ذكرنا لكم إجابة سؤال عند التعرض للحروق أو بعض الأمراض التي تتسبب في تلف مساحات كبيرة. من الجلد. يلجأ الأطباء إلى زراعة الجلد، نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكم المعلومات المفيدة، ونتمنى لك التوفيق والنجاح للجميع.