تتم عملية تبادل الغازات في دودة الأرض من خلال، وهذا السؤال هو أحد الأسئلة المتداولة بين طلاب السعودية في هذا الفصل. حول جذور النباتات، عندما تصل الدودة إلى مرحلة البلوغ، تبدأ في الانتفاخ والانتفاخ من حجمها الطبيعي وتضع بيضها، وتتغذى دودة الأرض عن طريق سحب بعض الأوراق في جحرها وتتغذى عليها مثل أوراق الجزر والكرنب وتتغذى على الأوساخ، وهنا في مقالتنا طلابنا الأعزاء سوف نتعلم الإجابة الصحيحة على السؤال. تتم عملية تبادل الغازات في دودة الأرض.

تعيش ديدان الأرض في التربة

دودة الأرض هي واحدة من الحيوانات اللافقارية التي ليس لها عمود فقري. تعتبر من الديدان الحلقية التي تكون على شكل دوائر مثل الحلقة، وقد يصل عدد حلقاتها إلى 200 حلقة وهذا يساعدها في عملية الانكماش والارتخاء في الحركة داخل التربة، وذلك لأن الحلقة الأولى فيها هي بداية جسم هس الرأس والحلقة الأخيرة التي تشكل نهايتها الخلفية عبارة عن أشواك تساعد الدودة في حفر الأرض، ونذكر أيضًا أن دودة الأرض تتغذى على الأوراق مثل الجزر والجزر. ويتغذى الكرنب أيضًا على التربة للاستفادة من خصائصه العضوية الهامة للتربة.

يتم تنفيذ عملية تبادل الغازات في دودة الأرض

كيف يمكن أن تتم عملية تبادل الغازات في دودة الأرض

في بداية مقالنا تعرفنا على دودة الأرض، وماذا تتغذى وأين تعيش، ومن فوائدها أنها تحسن بنية التربة وتحسن الصرف وتحسن الإنتاجية الزراعية في الدولة. المسار على النحو التالي

الجواب هو

  • يتم إجراؤه من خلال جسم الدودة عبر الجلد.

هنا طلابنا الأعزاء وصلنا إلى نهاية هذه المقالة التي تعرفنا فيها على دودة الأرض وهي من الحيوانات التي ليس لها فقاريات ولكنها على شكل حلقات وحيث تعيش هذه الدودة، و ذكرنا لكم إجابة سؤال تتم من خلاله عملية تبادل الغازات في دودة الأرض، نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكم معلومات مفيدة وهامة لكم، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح للجميع.