انضم الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة. وقد بشرت جميع الأديان السابقة بنزول الدين الإسلامي وولادة محمد صلى الله عليه وسلم حامل هذه الدعوة. وستبقى الأفكار خالدة تتماشى مع حياة الأمم والشعوب. لم يترك الدين الإسلامي مجال الحياة أو القانون أو الحاجة للبشر دون تنظيمهم ورسم أسس سيطرتهم. سنجيب في مقالنا التالي على سؤال التقى به الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة.

نزول الإسلام على محمد

بعد مئات السنين مرت دون نزول جبرائيل عليه السلام إلى الأرض، وانتشار الضلال والكفر، وولادة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي تأكد من الداخل أن أفكار ومعتقدات قومه أخطأت فيه وأنهم كانوا في الضلال والظلام. للتأمل في هذا الكون والتأمل فيه، شعر أن هناك خالقًا مبدعًا هو الذي خلق هذا الكون. في أحد أيام شهر رمضان نزل الوحي جبرائيل عليه السلام على سيدنا محمد حاملاً له أمانة الإسلام ليكون خليفة الله على الأرض وينشر دينه فيها. .

وقد اجتمع الرسول صلى الله عليه وسلم مع أصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة

هجرة المسلمين إلى المدينة المنورة

وبعد اشتداد العذاب على المسلمين في مكة بعد البيعة الثانية للعقبة أمر الله المسلمين بالهجرة حفاظا على بقاء الدين الإسلامي. وسلام وأبو بكر الصديق بمكة الذي انضم للمسلمين في سنة 14 من البعثة

جواب السؤال

  • الجواب صحيح

وفي نهاية المقال ذكرنا صورة عامة عن الدين الإسلامي وكيف أنزل الدين الإسلامي على محمد صلى الله عليه وسلم، وهاجر هو والمسلمون إلى المدينة المنورة.