يتكون معظم اللحاء والأخشاب الجديدة للنباتات في النباتات. تعتبر النباتات مهمة لأي نظام بيئي، حيث أنها توفر كل الطاقة للنظام البيئي، حيث أنها تستمد الطاقة من أشعة الشمس وبشكل مباشر، وتستخدم النباتات في عملية التمثيل الضوئي والهدف هو النمو والتكاثر، ويشمل أخذ العناصر الغذائية من التربة، حيث تتطلب مساحة للنمو والتكاثر، ومن أهم أجزاء النباتات ؛ الخشب واللحاء، حيث يتم تشكيل معظم اللحاء والأخشاب الجديدة للنباتات. سنتعرف على هذا خلال سطور مقالتنا.

اللحاء والخشب الجديد للنباتات في

يتشكل معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في الكامبيوم، حيث أن الكامبيوم عبارة عن طبقة من الخلايا الخام التي تنقسم إلى خشب ولحاء، وعندما ينقسم الكامبيوم إلى خلايا لحاء، يتم دفع اللحاء الداخلي للخارج، وبالتالي تموت الطبقة ثم تتحول إلى لحاء خارجي صلب هنا وظيفة اللحاء هي نقل المعادن والماء من الأرض إلى أعلى الأشجار وإلى أوراقها بأكملها.

اللحاء والخشب الجديد للنباتات في

الفرق بين الخشب واللحاء

نسيج الخشب واللحاء هما الأنسجة الوعائية المختلفة الموجودة في النباتات والفرق بينهما يكمن في ما يلي

  • الخشب أصل الخشب هو “اللحاء”، وهو نسيج ميت معقد ودائم، ويعتبر أكبر جزيرة في النباتات، ووظيفته الأساسية هي نقل المياه، ولكنه ينقل أيضًا كمية من العناصر الغذائية عبر النبات.
  • اللحاء هو النسيج الحي الذي ينقل المغذيات العضوية ويشكل 10٪ من حجم الشجرة، لكن شكله يختلف باختلاف أنواع وعمر الأشجار، وعلى الرغم من أن اللحاء الداخلي والخارجي يمكن تمييزه بالعين المجردة، حلقات النمو الداخلية لا يمكن رؤيتها. ، فإن التركيب الخلوي للحاء له بعض أوجه التشابه مع الخشب، مع العديد من الاختلافات أيضًا.

اقرأ أيضا

وبالتالي، يعد الخشب واللحاء من بين الهياكل المهمة التي تدعم النبات بشكل أساسي وكبير، وقد قدمنا ​​لك وظيفة كل منها سابقًا.