تم وضع تلسكوب هابل خارج الغلاف الجوي لأنه يُحمل على قمر صناعي يدور حول الأرض ولعدم وجود مرصد له. هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي يطرحها الطلاب في السعودية. تعتبر المناظير من التقنيات الحديثة التي تعمل على النظر داخل الجسم لعدة أسباب طبية، ومكوناتها عبارة عن أنبوب مرن أو صلب وعدسة وقناة إضافية للدخول إلى الجسم ونظام الضوء والذي يشمل مناظير العيد جميع الأنواع ومنها مناظير للجهاز الهضمي ومناظير للجهاز التنفسي ومناظير للجهاز التناسلي وأنواع أخرى مهمة. قمر صناعي يدور حول الأرض ولا يوجد مرصد له.

تلسكوب هابل الفضائي

يعد مرصد هابل الفضائي أحد المراصد الفضائية المهمة التي تدور حول الأرض. يعد هذا المرصد من أعظم المهمات التي يقوم بها لوكالة ناسا، حيث يلتقط العديد من الصور ثم يرسلها إلى الأرض ويشرح بعض الألغاز في علم الفلك.

تم وضع تلسكوب هابل خارج الغلاف الجوي لأنه يُحمل على قمر صناعي يدور حول الأرض ولعدم وجود مرصد له.

تم وضع تلسكوب هابل خارج الغلاف لأنه يحمل على قمر صناعي يدور حول الأرض ولأنه لا يوجد مرصد له

في بداية المقال تعرفنا على طلابنا الأعزاء عن المناظير بشكل عام وأنواعها وبعض المكونات المهمة لها. هنا سنتعرف على إجابة سؤال وضع تلسكوب هابل خارج الغلاف الجوي لأنه يُحمل على قمر صناعي يدور حول الأرض ولأنه لا يوجد مرصد له، وهي كالتالي

الجواب هو

  • لتلافي التأثير السلبي للغلاف الجوي الذي يعمل على امتصاص بعض الطاقة القادمة من الفضاء وتشتيتها، وهذا يشوه الرؤية.

هنا، أعزائي الطلاب، وصلنا إلى نهاية هذه المقالة، والتي تعرفنا فيها على المناظير وأهميتها وأنواعها، وأيضًا عن مرصد هابل الفضائي. لقد قدمنا ​​لكم معلومات مفيدة ونتمنى لك التوفيق للجميع.