أي مما يلي يستغرق وقتًا أقل، علم الفلك من أشهر العلوم التي تدرس الفضاء وعلم الفلك والكواكب والنجوم وحركاتها وما ينتج عنها. تحدث عنها مثل دوران الأرض حول نفسها أو ما يسمى دوران الأرض حول محورها ودوران الأرض حول النجم الكبير والشمس وتأثيرها على الكرة الأرضية ودوران القمر حولها. الأرض وبيوتها وأشكالها وأسباب تكوينها. ساعات الليل والنهار مكرسة لاستكشاف الفضاء ومعرفة أسراره وأسراره الكونية بشكل عام، ومن أسمى طموحاته وأهدافه الوصول إلى القمر وكوكب المريخ.

دوران الأرض حول نفسها ثورة كاملة

يفكر الكثير منا في كيف يتناوب الليل والنهار وما السر وراء ذلك وأين تذهب الشمس في الليل وأين يتجه القمر أثناء النهار بزاوية تساوي 23.5 درجة تقريبًا، ما يلفت الانتباه في الأمر هو أن كل شيء واضح. نرى أن الشمس تشرق من الشرق وتغرب في الغرب، ولكن في الحقيقة، الكرة تدور في الاتجاه المعاكس من الغرب إلى الشرق، وليس من الشرق إلى الغرب.

ما هي الحركة الدورانية التي تستغرق أقل وقت

هناك العديد من الحركات الكونية، ولكل منها نتائج مختلفة، وكذلك يختلف الوقت اللازم لحدوثها عن الأخرى، فالأرض تستغرق حوالي 24 ساعة، أي يوم كامل، لتدور ثورة كاملة على محورها ونتائجه. في الليل والنهار، بينما يستغرق القمر 30 يومًا، أو ما يقرب من شهر لإكمال ثورة كاملة حول القمر. أما بالنسبة لدوران الأرض حول الشمس، فإن الأمر يستغرق عامًا لإكمال ثورة كاملة ينتج عنها الفصول الأربعة، والتي يستغرق مما يلي وقتًا أقل.

جواب السؤال

دوران الأرض حول نفسها ثورة كاملة.

أي مما يلي يستغرق وقتًا أقل

من حكمة الله -سبحانه- أنه خلق لنا الشمس، لأنه بدونها يتجمد العالم، ومن حكمته أيضًا وجود الغلاف الجوي الذي يحمينا من الكثير. الليل والنهار، ودوران الأرض حول الشمس يؤدي إلى تعاقب الفصول الأربعة الشتاء والربيع والصيف والخريف.