ما سبب تنوع النباتات الطبيعية في وطننا السعودية، تتميز السعودية بتنوع مناخها لأنها تغطي مساحة كبيرة من الأرض، بمساحة تبلغ 2.250000 كيلومتر مربع. والخليج العربي، ومناخ السعودية يتميز بارتفاع الحرارة والجفاف وقلة هطول الأمطار. طبيعي في وطننا السعودية.

مفهوم النباتات الطبيعية وأهميتها

النباتات كائنات حية تنمو دون تدخل بشري، وتعتمد على نفسها في الغذاء من خلال عملية التمثيل الضوئي التي تزودها بالكلوروفيل، ويمكن للنباتات أن تنمو بمفردها من خلال النمو الذاتي من خلال البيئة الطبيعية والمناخ، بحيث تصبح صلبة مواد من الغلاف الهواء الذي له فوائد كبيرة، هو مصدر غذاء للحيوان والإنسان، ومصدر لتوفير الأكسجين والتوازن البيئي، ويعتبر علاجاً للعديد من الأمراض، ومفهوم النباتات الطبيعية وأهميتها.

تفسير تنوع النباتات الطبيعية في السعودية

مساحة السعودية كبيرة جدًا، حيث يطلق عليها الربع الخالي، حيث تحتل معظم شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة، وتتكون من هضبة كبيرة تمتد من البحر الأحمر و تتآكل في الخليج العربي. النباتات الطبيعية، المناخ يؤثر على درجة الحرارة والأمطار وغيرها التي تساعد على نمو النباتات. تتشابه النباتات الموجودة في السعودية مع النباتات التي تنمو في منطقة صحراء شمال إفريقيا في الهند. وهي مصنفة ضمن النباتات الجافة وهي شجيرات صغيرة ولا تحتاج إلى كميات كبيرة من النباتات. تشتهر السعودية بلبلاب وإشنسا وروزا إيبيسينيكا وغيرها، موضحة تنوع النباتات الطبيعية في السعودية.

أما الإجابة المختصرة عن السؤال فما سبب تنوع النباتات الطبيعية في وطننا السعودية (لاختلاف البيئة التي ينمو فيها النبات).

المناخ هو العامل الرئيسي في طبيعة النباتات التي تنمو في منطقة جغرافية معينة، مع وجود دليل على أن غابات السافانا لا تنمو إلا في المناطق الاستوائية، ولا يمكن أن تنمو الحمضيات في المناطق الصحراوية وما شابه. السعودية دولة كبيرة لدرجة أنها تحتوي على عدة أنواع من المناخ وهذا أثر على نمو أعداد متنوعة من النباتات الطبيعية، ما سبب تنوع النباتات الطبيعية في وطننا السعودية.