يعد مبدأ عمل حزام الأمان أحد تطبيقات قانون نيوتن الأول. تعتبر إجراءات السلامة من أهم الأشياء التي يتبعها الناس في العالم، وخاصة السائقين، حيث تصدر الدول قوانين تحكم عملية السير وعمليات المرور. إنه أحد تطبيقات قانون نيوتن الأول، حيث يعمل شد حزام الأمان عن طريق جهاز أمان للمركبة مصمم لحماية الراكب من الأذى في حالة حدوث تصادم أو توقف مفاجئ أثناء السفر.

يعد عمل حزام الأمان أحد تطبيقات قانون نيوتن الأول

أحزمة المقاعد من أهم تطبيقات القانون الأول الذي ابتكره الفيزيائي الشهير إسحاق نيوتن الذي اكتشف قانون الجاذبية والجميع يعرف قصته الشهيرة قصة التفاحة التي سقطت على رأسه. فيما يتعلق بحركة المرور والسلامة على الطرق في جميع دول العالم، يجب الالتزام باستخدام حزام الأمان عند ركوب السيارة.

يعد مبدأ عمل حزام الأمان أحد تطبيقات قانون نيوتن الأول

يقلل حزام الأمان من عدد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور، وبالتالي يقلل من معدل الإصابات والوفيات، ويقي الناس من المواقف الخطيرة التي يمكن أن يتعرضوا لها نتيجة الحوادث المرورية المتكررة، وخاصة ركاب المقعد الأمامي، ويحافظ على ثبات السائق والركاب في مقاعدهم عند تعرضهم لتصادم قوي. مع مركبة أخرى أو مبنى وخروجها من المركبة وإصابتها بجروح خطيرة.

الجواب الصحيح

  • العبارة الصحيحة.

برع إسحاق نيوتن في الرياضيات والفيزياء ويحظى بالاحترام ويعتبر عالم فلك، حيث اكتشف قانون الجاذبية وعمل في حساب التفاضل والتكامل والبصريات وتمكن من صياغة قوانين الجذب والحركة.