من سافر لأداء مناسك الحج أو العمرة بالطائرة وجب عليه الإحرام. وقد فرض الله تعالى الحج على المسلمين للقادرين، وهو الركن الخامس من أركان الإسلام. أما العمرة الكبرى إلى العمرة فهي كفارة على ما بينهما، فالعمرة في شهر رمضان تعادل حج الرسول صلى الله عليه وسلم.

مناسك الحج والعمرة

الحج هو الذهاب إلى مكة المكرمة لأداء الأعمال التي تحددها الشريعة الإسلامية والتي لها أوقات وأماكن محددة. تكون قادرة على حمل مناسك الحج، ويكون محرم مع المرأة، ويجب توفير الأمن والأمان للحجاج وكذلك العمرة بشكل كامل، لكنهم يختلفون في أداء مناسك وطقوس كل من هم الإحرام بنية الحج أو العمرة، الطواف سبع مرات، والسعي بين الصفا والمروة سبع مرات، والحلق أو التقصير، ولكن للحج بعض المناسك التي هي أكثر من العمرة، والوقوف بعرفات، والمبيت في المزدلفة. ورشق الجمرات.

من سافر لأداء مناسك الحج أو العمرة بالطائرة وجب عليه الإحرام

– من سافر لأداء فريضة الحج أو العمرة بالطائرة

ويفضل أن ينوي كل حاج أو معتمر الإحرام عند ركوب الطائرة والاستعداد للإحرام لتجنب الوقوع في المحظورات. وبهذا نستنتج إجابة السؤال من كان مسافراً لأداء فريضة الحج أو العمرة بالطائرة، فيجب عليه الإحرام.

  • الجواب / البيان صحيح.

وينصح كل مسلم يريد الحج أو العمرة وهو في طريقه بالطائرة أن يحرم. وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال المسافر لأداء فريضة الحج أو العمرة بالطائرة. يلزمه الإحرام، والإجابة على السؤال أن البيان صحيح للحاج أو المحرم، ونرجو أن تكون إجابة السؤال كاملة وكاملة. مع خالص تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق.