ومن أفعال الطاعة التي تمثل الخضوع لله والاستسلام له ببر الوالدين، سأل عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ” أي عمل يحب الله عز وجل ثم بر الوالدين، فقلت ثم ماذا قال الجهاد في سبيل الله عز وجل ولو زدته لكان زادني) إن وجود بر الوالدين في المرتبة الثانية بعد الصلاة له أهمية وقيمة كبيرة لما علقه الإسلام على الوالدين بأمر. من الله وإذنه من رسوله الكريم، فإن الوالدين هم أول وأهم الناس في الحياة، وهم دائمًا في المرتبة الأولى في جميع أولويات الإنسان، والتي هي على قائمة أولوياتنا لأن الأب يقضي حياته في خدمة الأبناء والأم كذلك عدا عذاب الحمل والولادة، وهذا ما أعطاهم الإذن جميعاً بهذه الأولوية، ومن المؤلفات الإنسانية الأبوين حياة الأبناء، وهناك أمثلة كثيرة تثبت ذلك، لقد فقد الكثير من الأطفال في هذه الحياة بعد أن فقدوا والديهم، وتحولوا إلى آلات ضائعة، وفي خضم ذلك سنتعلم الإجابة على سؤال الطاعة الذي يمثل الخضوع لله والاستسلام له. له تكريما للوالدين فاتبعنا.

من أعمال الطاعة التي تمثل الخضوع لله

قال الله في كتابه العظيم (قضى ربك إنك لا تعبد إلا هو والواجب لوالديك، فإما أن يبلغوا منك شيخوخة، أحدهما أو كلاهما لا يقول لهما، و تنهرهما بكلمتين معطاء * وجناح سفلي. قال الذل من الرأفة وقل الرب قد قضى بأنك لا تعبد صغيرًا * الرب أعلم في قلوبك ۚ إذا كنت بارًا، فهو يغفر لمن يتوب.) وهذا يدل على مدى قيمة وجود الوالدين، و دلالة قوية على أن رضا الله ينحصر في رضى الوالدين، وهو ما يعادل ذلك.

  • سؤال من أعمال الطاعة التي تمثل الخضوع لله والاستسلام له إكرام الوالدين.
  • الجواب الجواب الصحيح هو الإسلام.

ومن أفعال الطاعة الخضوع لله والاستسلام له وإكرام الوالدين

اقرأ أيضا

تفضيل الأبوين

بعد أن حددنا إجابة سؤال الطاعة الذي يمثل الخضوع لله والاستسلام له بإكرام الوالدين، وفي خضم ذلك، يجب أن ندرك فضيلة وجود الآباء، الذين يشكلون أساس حياتنا، على النحو التالي هم مسؤولون عن وجودنا في هذه الحياة، وهو كالتالي.

  • إن وجود الوالدين في حياة كل منا هو بشرح طريقة أو بأخرى أحد أهم وسائل الحماية والدروع التي تحيط بنا.
  • الآباء هم مهد راحتنا التي نسعى إليها باستمرار، والآباء هم أول من يعرّفنا على هذا العالم.
  • الأم والأب مكاسبنا عندما تزداد قيمة الخسارة في الحياة وترتفع مستواها. الآباء هم من يحمينا.

نختار لك

خلال السطور السابقة من المقال قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال طاعة يمثل الخضوع لله والاستسلام له بإكرام الوالدين، وتعلمنا بفضل وجود الوالدين من جميع مواقعهم، وشرحناها. وذلك بقصد التيسير ونأمل أن يفيد الجميع.