المنطقة المناسبة للكائنات الحية للعيش وفقًا لمفهوم مدى القدرة على التحمل، تتنوع تضاريس سطح الكرة الأرضية بين المناطق الحيوية البرية، والمناطق المائية الأخرى. اعتمادًا على نوع الطعام الذي يأكلونه ومكان وجوده، قامت كل هذه العناصر بعمل دراسة توضح المنطقة المناسبة للكائنات الحية للعيش وفقًا لمفهوم التحمل، والذي سنعرضه في مقالتنا أدناه.

مجتمعات ديناميكية

تحتاج جميع الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض إلى بيئة بيولوجية تتكيف فيها. من خلال الموقع الرسمي، المقصود بالمجتمعات البيولوجية، مصطلح يُعطى لجميع أنواع الكائنات الحية التي تعيش في منطقة واحدة وتتفاعل مع بعضها البعض كمجتمع، وحيوي لتشكيل مجتمع، تؤثر العديد من العوامل على كل مجموعة من الكائنات الحية مثل الحرارة، وتوافر الغذاء، ووجود الماء، مع وجود كل هذه العناصر، يصبح تكوين المجتمعات البيولوجية ممكنًا.

ما هو تعريف التسامح

إن التوزيع البيئي للكائنات الحية وبتراكيبها المختلفة وتكوينها المادي جعل كل مجموعة حيوية منها مدى معينًا للتكيف مع ظروف البيئة المحيطة والسمات التي تناسب كل نوع من أنواع الغذاء والتضاريس والمناخ. يقصد بمفهوم التحمل قدرة المجموعات الحيوية من الكائنات الكائنات الحية ومحيطها وكيف تتكيف مع الظروف المحيطة وتتعايش معها. يسميها البعض النطاق بين المستويات العليا والدنيا للظروف البيئية المناسبة للكائنات الحية للعيش.

المنطقة المناسبة للكائنات الحية لتعيش وفق مفهوم التسامح هي

أدى الاختلاف في القدرة على التكيف من مخلوق إلى آخر إلى وجود اختلاف كبير في التوزيع الجغرافي للتضاريس التي يجب أن تتناسب مع كل نوع من الكائنات ومن خلال الموقع الرسمي يبدأ تكوين المجتمعات البيولوجية، ولكن تم طرح السؤال على الطلاب. من المساحة التي تناسب الكائنات الحية التي تعيش على مفهوم القدرة على التحمل هي

  • الجواب المنطقة الوسطى.

أدى تنوع التضاريس والظروف البيئية المختلفة إلى تنوع المجتمعات الحيوية وتسامحها، في ختام مقالنا نتمنى للجميع التوفيق والنجاح.