يمكنك إنشاء مستند جديد من قائمة “ملف”، ثم أمر جديد، ثم اختيار. عمل الكمبيوتر هو العلم الذي يدرس العمليات التي تحصل على البيانات عند إدخالها في الكمبيوتر من خلال وحدات الإدخال مثل لوحة المفاتيح والماوس وما إلى ذلك، ومعالجتها وتخزينها من خلال البرامج والأنظمة ولغات البرمجة، وإخراجها كمعلومات من خلال وحدات الإخراج. مثل الطابعة وغيرها، والكمبيوتر هو جهاز إلكتروني له إصدارات مختلفة الأحجام والأنواع، ويقوم الكمبيوتر بعملية المعالجة والتخزين عن طريق تحويل البيانات إلى نظام عد ثنائي يتكون من 0 و 1، ويستخدم الأشخاص لأسباب لا حصر لها وأثناء استخدامه، يحتاجون إلى إنشاء مستندات تخزن وتحفظ ما فعلوه وسنشرح فيما يلي كيفية إنشاء مستند جديد من قائمة ملف، ثم اختيار أمر جديد.

أنظمة تشغيل الكمبيوتر

يحتاج الكمبيوتر إلى أنظمة تشغيل ليكون قادرًا على تنفيذ عمليات إدخال البيانات ومعالجتها وتخزينها، ومن بين هذه الأنظمة نظام التشغيل Windows هو نظام يستخدم لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والتجارية وله شعار على واجهته GUI ونظام التشغيل Linux تم تطويره بواسطة Linus Tor Valds، حيث يعمل على أنظمة مختلفة في أجهزة الكمبيوتر، ونظام تشغيل Linux لنظام التشغيل Mac الذي يدعم أجهزة كمبيوتر Apple وأجهزة كمبيوتر Macintosh.

خطوات إنشاء مستند جديد على الكمبيوتر

يعد إنشاء ملف جديد أمرًا سهلاً ويتعلمه الأشخاص في بداية استخدامه للكمبيوتر “. أولاً نقوم بالنقر فوق ملف من علامة التبويب، تظهر نافذة جديدة، نضغط على جديد، ثم نختار مستند نصي، وعندما نضغط عليه، يظهر مستند جديد على الشاشة، خطوات إنشاء مستند جديد على الحاسوب.

الجواب هو

يمكنك إنشاء مستند جديد من قائمة ملف، ثم أمر جديد، ثم اختيار

  • وثيقة نصية

يسعى الجميع إلى تعلم كيفية التعامل مع الكمبيوتر ومواكبة تطوره لأنه يساعده في حياته اليومية سواء كانت عملية أو علمية أو حتى شخصية. من الضروري معرفة كيفية إنشاء مستندات للحفاظ على أعمالنا على الكمبيوتر، وقد تعلمنا سابقًا كيف يمكنك إنشاء مستند جديد من قائمة ملف، ثم أمر جديد، ثم الاختيار.