صنف العلماء الإسفنج سابقًا على أنه فطريات، ولمعرفة الإجابة على ذلك، من المهم التعرف على علم الأحياء، ومن خلال الموقع الرسمي أهمية علم الأحياء واستخدامه في المناهج التعليمية. علم الأحياء البحرية من العلوم التي تدرس أحوال الكائنات الحية في المحيطات وأسطح البحار، وهناك كائنات حية بحرية تعيش على اليابسة، في هذا المقال سنعرض لكم إجابة السؤال التربوي وهو عبارة عن تصنيف العلماء القدماء للإسفنج مثل الفطريات.

حول المخلوقات البحرية

توجد كائنات بحرية حية تعيش على اليابسة، ولكن في معظم الحالات، تعيش معظم الكائنات البحرية تحت الماء، أي في البحار والمحيطات وما إلى ذلك، يمكن أن تكون هذه الكائنات نباتات أو حيوانات، ولكل كائن حي خصائص تجعله متميزًا عن الآخر. وتساعد هذه الخصائص الكائن الحي أو الكائن على القدرة على التكيف مع البيئة التي يعيش فيها هذا المخلوق، فمثلاً تساعده هذه الخصائص على أن يكون قادرًا على العيش في المياه ذات الملوحة العالية وضغط الماء المرتفع.

ما هي الاسفنج

الإسفنج كائنات بحرية تعيش في المسطحات المائية حيث تكون الملوحة عالية، وتعيش في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية. الإسفنج كائنات متعددة الخلايا وتعتبر أجسامًا مليئة بالمسام. القنوات تساعد المياه على التدفق من خلالها. علاوة على ذلك، فإن الإسفنج خالي من الأنسجة والجهاز العصبي والجهاز الهضمي أيضًا. يعتمد الإسفنج على طعامه من خلال القنوات التي تسمح بتدفق الماء من خلالها. على سبيل المثال، يتغذى الإسفنج على البكتيريا والعديد من الكائنات الحية الأخرى تحت الماء.

جواب السؤال

صنف العلماء الإسفنج ذات مرة على أنه فطريات

  • العبارة خاطئة

أخيرًا، يقول بعض العلماء إن الإسفنج هو أساس كل الحيوانات في العالم، وذلك بسبب التكوين البدائي للإسفنج، وله خصائص تساعده على التكيف مع العيش تحت الماء.