في القرن الهجري ولد الإمام محمد بن جرير الطبري، بزغ عصر الإسلام منذ قرون في العالم، عندما أنعم الله علينا بنعمته وفضله، ليخرجنا من الظلمات إلى النور، وحيث تجد المسلم شعوب تعيش في نمط مجتمعي على نهج الأئمة الذين رتبوا لنا أحكام الفقه، كان هناك جماعة حضرت جلسات المعرفة واستفادت منها، فبرع كثير منهم في حجز مقاعدهم كأفضل الأئمة الذين هم لا يزال حتى يومنا هذا. جرير الطبري.

الإمام ابن جرير الطبري

كان الإمام محمد الطبري من أعظم الأئمة الذين أثبتوا أنفسهم في بحر المفاهيم الدينية الفقهية في سرد ​​سيرته، هو محمد بن جرير بن غالب الطبري صاحب لقب (أبو جعفر الطبرية). – الطبري). اجتهد في دراسة الدين الإسلامي بجميع أحكامه وسنه، حتى لم يقلد أحد حكمه الأصلي، وأكثر ما صنعه هو أعظم كتابين له في تاريخه، وهما

  • تفسير الطبري.
  • تاريخ الطبري.

ولادة الإمام الطبري

أصل الإنسان المتميز، بيت يساند الأفراد في السير على طريق العلم والتفوق فيه. وهذا ما فعله والد الطبري إذ شجعه على مواصلة التعلم. بل دفع ثمناً غالياً وثمناً ليعلمه على يد مشايخ على دراية بأمور الدين حتى برع في الفقه والتفسير. أروع ما حصل في نشأة الطبري أنه حفظ القرآن الكريم وهو في السابعة من عمره، وكان إمام الناس في الثامنة من عمره.

في أي قرن هجري ولد الإمام محمد بن جرير الطبري

ورثنا بيت صالح والد صالح ابن صالح، حيث ولد الإمام ابن جرير الطبري سنة 224 هـ في مدينة أمل بمنطقة طبرستان، أي القرن الثالث الهجري.

  • الجواب القرن الثالث الهجري.

رحم الله كل من سلك طريقاً يفيد فيه العلم جميع المسلمين بمن فيهم الإمام محمد بن جرير الطبري، وفي ختام مقالنا ذكرنا النقاط الرئيسية وهي تاريخ الطبري، الأصل وفيه القرن الهجري ولد الإمام محمد بن جرير الطبري.