يتم استخدامه لاختيار موجات ذات تردد معين ورفض بقية الموجات. الموجات الكهرومغناطيسية هي موجات يمكن أن تنتقل عبر فراغ الفضاء الخارجي. يخلق هذا الاهتزاز موجة بها مكون كهربائي ومغناطيسي. تنقل الموجة الكهرومغناطيسية طاقتها عبر فراغ بسرعة 3.00 × 108 م / ث (قيمة السرعة التي يُشار إليها عادةً بالرمز ج)، ويتم إنشاء الموجات الكهرومغناطيسية عن طريق اهتزاز شحنة كهربائية، وهذا الاهتزاز ينتج موجة يحتوي على مكون كهربائي ومغناطيسي. الموجات الصوتية هي أمثلة على الموجات الميكانيكية، بينما الموجات الضوئية هي أمثلة على الموجات الكهرومغناطيسية.

يتم استخدامه لاختيار موجات ذات تردد معين ورفض بقية الموجات

تتضمن آلية نقل الطاقة عبر وسيط الامتصاص امتصاص وإعادة انبعاث طاقة الموجة بواسطة ذرات المادة. عندما تصطدم موجة كهرومغناطيسية بذرات مادة ما، يتم امتصاص طاقة تلك الموجة. يتسبب امتصاص الطاقة في تعريض الإلكترونات الموجودة داخل الذرات للاهتزازات. بعد فترة قصيرة من الحركة الاهتزازية، تخلق الإلكترونات المهتزة موجة كهرومغناطيسية. الموجة الكهرومغناطيسية الجديدة لها نفس تردد الموجة الكهرومغناطيسية الأولى، وبينما تحدث هذه الاهتزازات لفترة قصيرة جدًا، فإنها تؤخر حركة الموجة عبر الوسط، ومن خلال ما يلي نتعرف على الإجابة وهي

  • الجواب هو المستقبل.

ما هي الموجات الكهرومغناطيسية السبع بالترتيب

يُعرف هذا النطاق بالطيف الكهرومغناطيسي. ينقسم الطيف الكهرومغناطيسي عمومًا إلى سبع مناطق بترتيب تناقص الطول الموجي وزيادة الطاقة والتردد. التسميات الشائعة هي موجات الراديو، الموجات الدقيقة، الأشعة تحت الحمراء (IR)، الضوء المرئي، الأشعة فوق البنفسجية (UV)، الأشعة السينية وأشعة جاما.

بمجرد إعادة إطلاق طاقة الموجة الكهرومغناطيسية بواسطة ذرة، تنتقل عبر مساحة صغيرة من الفضاء بين الذرات وبمجرد وصولها إلى الذرة التالية، يتم امتصاص الموجة الكهرومغناطيسية وتحويلها إلى اهتزازات إلكترونية ثم إعادة تنطلق كموجة كهرومغناطيسية، بينما تنتقل الموجة الكهرومغناطيسية بسرعة ج (3 × 108 م / ث)) من خلال فراغ الفضاء بين الذرات، تؤدي عملية الامتصاص وإعادة الانبعاث إلى أن تكون السرعة الصافية للموجة الكهرومغناطيسية أدنى.