ما هو المصطلح المناسب لوصف المعدة، فالجسم البشري متعدد، ولكل عضو وظيفة محددة. يُعرَّف الجهاز بأنه مجموعة من أعضاء الجسم التي تعمل مع بعضها بانتظام، ومن أجهزة الجسم الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، والدورة الدموية، والعضلي، والعصبي، وغيرها، ولكل منها مكوناتها ووظائفها الخاصة. لتبادل الغازات بين الرئتين والدم من خلال الحويصلات الهوائية في الرئتين، حيث تقوم بتوصيل الأكسجين إلى الدم وإزالة ثاني أكسيد الكربون من الجسم. لذلك يجب أن نعرف أجزاء الجسم ونحافظ على صحتنا وسلامتنا.

الجهاز الهيكلي وأهمية المعدة

الجهاز الهضمي عبارة عن مجموعة من الأعضاء المتصلة الموجودة داخل القناة الهضمية، وتمتد من الفم إلى فتحة الشرج. يساعد على تقسيم وامتصاص الطعام والمريء هو الجزء المسؤول عن مسار الغذاء. بعد انتقال الطعام إلى المعدة تبدأ عملية الهضم الكيميائي، حيث يتم خلط الطعام بالأنزيمات اللازمة والتي لها القدرة على احتواء 4 لترات من الطعام. أهم الأعضاء هي الأمعاء الدقيقة، حيث يتم تناول 90٪ من أجزاء الطعام وتحدث في الأمعاء. يمتص الجزء الكبير جزءًا من العناصر الغذائية المتبقية وهناك المستقيم الذي يربط الأمعاء الغليظة والشرج الذي يتم من خلاله إخراج البراز من الجسم.

ما هو المصطلح المناسب لوصف المعدة

ما هو المصطلح المناسب لوصف المعدة

تعد المعدة من الأعضاء الأساسية في الجهاز الهضمي وهي تشبه الكيس، حيث تتلقى الطعام ثم تتناوله جيدًا. يتكون من مدخله بصمام عضلي ويفرز الأحماض والإنزيمات التي تساعد في عملية الهضم. يُطلق على الأنسجة الموجودة داخل المعدة اسم المعدة، لأنها تساعد على توسيع الحجم عند الحاجة، وتتحكم العضلة العاصرة البوابية في خروج الطعام المهضوم إلى الأمعاء الدقيقة.

حل السؤال

ما هو المصطلح المناسب لوصف المعدة

  • جهاز
  • عضو
  • الأنسجة والإجابة الصحيحة هي العضو الذي يعتبر أنسب إجابة. إنه ليس عضوًا أو نسيجًا

أهمية الجهاز الهضمي في تقسيم الطعام واستخدامه، حيث ينتقل الطعام عبر الجهاز الهضمي الذي يبدأ من الفم ثم المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة وحتى الشرج.