وحدة إدخال تستخدم لإدخال النصوص، مع تطور الحياة وخاصة في المجال التكنولوجي، كان للكمبيوتر دور كبير في إدارة وظائف وشؤون حياتنا اليومية، وفي هذا الصدد بدأ الكمبيوتر مراحل كبيرة من التطور حتى ذلك الحين بلغنا عصرنا، في هذا الكيان الآلي العديد من المكونات والبرامج التي تحتاج إلى تفصيل وشرح حتى نتمكن من التعامل معها. إنه جهاز يتلقى الأوامر والمعلومات ويخزنها أو ينفذها لأداء مهمة. هناك سؤال يتم تداوله بين الطلاب حول وحدة الإدخال المستخدمة لإدخال النصوص.

الكمبيوتر ومكوناته

من حجم الغرفتين الكبيرتين التي يشغلها الكمبيوتر، حتى أصبح حاسوبًا محمولًا في اليد، يُعرّف الكمبيوتر بأنه جهاز إلكتروني مبرمج لأداء عدة مهام بسرعة وبشكل تلقائي.

  1. المكونات المادية وهي مكونات ملموسة مثل وحدات الإدخال ووحدات الإخراج ووحدات المعالجة المركزية وذاكرة التخزين.
  2. المكونات غير المادية وهي مكونات لا نراها ولكنها موجودة في الكمبيوتر من الداخل كمكملات لا يضر غيابها.

وحدة الإدخال المستخدمة لإدخال النصوص

وحدات إدخال الكمبيوتر

في الكمبيوتر، توجد مكونات مادية ووحدات إدخال تساعد في إرسال البيانات المكتوبة إلى ذاكرة الكمبيوتر لتتم معالجتها. هناك عدة أنواع من وحدات الإدخال مثل

  • الفأر.
  • لوحة المفاتيح.
  • ميكروفون.

وحدة الإدخال المستخدمة لإدخال النصوص

هناك وحدة إدخال لا يمكننا الاستغناء عنها عند التعامل مع الكمبيوتر، حيث نقوم خلالها بصياغة نصوص ليتم تسليمها إلى ذاكرة المستشعر.

  • الجواب لوحة المفاتيح.

يعد الكمبيوتر وحتى يومنا هذا أهم أداة أساسية لا نستغني عنها في مختلف مراحل حياتنا وخاصة العمل، وبسبب كثرة مكوناته المادية وغير المادية والآلة الكاتبة، وهي لوحة المفاتيح يجب أن نتعلم الكثير عنها، وفي مقالتنا ذكرنا لكم وحدة إدخال. تستخدم لإدخال النصوص.