تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل بعملية التوصيل. العلوم من أبرز المواد العلمية التي لا يمكن لأي وزارة تعليم في العالم الاستغناء عنها. وهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام مهمة تتمثل في الفيزياء الحديثة والتي تعنى بدراسة النواة والذرة والطاقة. الفوائد الداخلية والخارجية التي تفيد جسم الإنسان وجميع الكائنات الحية وغير الحية التي تعيش على سطح الكرة الأرضية، بالإضافة إلى علم الأحياء والكيمياء التي تدرس العناصر والمركبات الكيميائية.

عملية رفع الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل. عملية التسليم

عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل هي عملية توصيل حراري تنقل الطاقة الحرارية الداخلية من خلال الاصطدامات المجهرية للأجسام وحركة الإلكترونات داخل الجسم، وتشمل هذه الجسيمات المتصادمة والذرات و الإلكترونات. تحدث عملية انتقال الحرارة في جميع حالات المادة، بما في ذلك الحالات الصلبة والسائلة والغازية، وهي الحالات الموصلة للحرارة في الفيزياء.

تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل بعملية التوصيل

التوصيل هو عملية يحدث فيها النقل التلقائي للطاقة الحرارية من خلال مادة ما من منطقة درجة حرارة عالية إلى منطقة أخرى. تتميز بدرجة حرارة منخفضة للتوازن الحراري في المادة، ولكن يمكن القول أن العملية التي تجعل الهواء الساخن يرتفع وينزل الهواء البارد إلى أسفل هي عملية الحمل الحراري، وكما ذكرنا سابقًا، فإن عملية الحمل الحراري هي النوع الثاني من نقل الحرارة في الطبيعة.

الجواب الصحيح

  • العبارة خاطئة، لأن العملية هي الحمل الحراري وتختلف عن التوصيل.

يعد الهواء من أهم الأشياء في دورة المياه، حيث تتعرض المسطحات المائية لأشعة الشمس مما يساعدها على التبخر في الهواء، ومن هذا البخار يتكثف ويعود إلى الأرض على شكل مطر.