اقتراح نصائح أخرى عند استخدام معقمات اليد ومطهرات اليد، تعقيم اليدين ليس بالشيء الجديد، حيث اعتدنا منذ الصغر على غسلها وتعقيمها بعد الأكل واللعب أو بمجرد اتساخها، ولكن في 2023 مهمة تعقيم اليدين أصبح الحامي والضامن لحياتك والسبب في ذلك انتشار وباء جلوبال كوفيد -19 ويسمى وباء كورونا الجديد أو فيروس كورونا بدأ انتشار هذا الفيروس من مدينة ووهان في دولة الصين وسرعان ما انتشرت في جميع أنحاء العالم بما في ذلك عالمنا العربي، توقفت الحياة تمامًا وتعرض العالم لحادث غير مسبوق، أصبح ارتداء الكمامة وحمل معقم اليدين عادة وضرورة للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس القاتل . ويقدر عدد ضحايا هذا الفيروس بنحو 2.491 مليون شخص، ويبلغ عدد الإصابات بالفيروس ما يقرب من 112 مليون شخص.

ما هي معقمات اليد

معقمات اليدين هي مادة سائلة تستخدم لتعقيم اليدين وقتل مسببات الأمراض والميكروبات التي قد تنقل العدوى أو تسبب المرض. هناك العديد من أنواع المطهرات حول العالم، لكن يفضل استخدام معقمات الكحول لأنها تتمتع بقدرة أكبر على قتل الميكروبات. الصابون في غسل اليدين ولكن استخدام المطهر أسهل وأكثر فاعلية، في حالة دخول المرحاض أو احتمالية التلوث، يجب غسل اليدين.

حل سؤال اقترح نصائح أخرى عند استخدام معقمات اليدين والمطهرات

هناك خطوات مهمة يجب اتباعها عند استخدام معقمات اليدين للاستفادة منها، في ظل تفشي فيروس كورونا، يجب على الجميع، الكبار والصغار، معرفة كيفية استخدام المطهرات بشكل صحيح حفاظا على حياتهم وعدم نقل مواد التطهير. فيروس لهم. اقترح نصائح أخرى عند استخدام معقمات اليد والمطهرات.

جواب السؤال

اقترح نصائح أخرى عند استخدام معقمات اليدين

  • تأكد من وضع كمية مناسبة ومناسبة من معقم اليدين.
  • فرك وتعقيم اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل.
  • تأكد من وصول المطهر إلى جميع أجزاء اليد وتدليكه جيدًا.
  • لا يكفي استخدام المطهر، لكن يجب غسل اليدين بالماء والصابون بعد المطهر.
  • تأكد من أن المطهر الكحولي آمن وصحي وليس معقمًا تجاريًا.
  • اختر مطهرًا يحتوي على 60٪ كحول على الأقل.

اقترح نصائح أخرى عند استخدام معقمات اليدين

انتشر فيروس كورونا منذ الأشهر الأولى من عام 2023 ومازال منتشرا، واستخدام معقمات الكحول بالشرح طريقة الصحيحة واجب وضرورة للحفاظ على الحياة وتوفير الحماية لنفسك من هذا المرض الفتاك، اتبع التعليمات الصحية للبقاء بصحة جيدة.