بعظمة خلق السماوات والأرض لم يخف الله عنه. معجزات الله تعالى كثيرة ولا تعد ولا تحصى. خلق السماء والأرض في ستة أيام، ومن قوة الله على الأرض خلق الجبال. قال تعالى (والجبال أوتاد). [النبأ: 7]يعمل على ضبط توازن الأرض وعدم انحراف مسارها. اكتشف العلماء أن الجبال التي تبدو ثابتة تتحرك ببطء، حتى بضعة مليمترات كل عام بسبب حركة صفائح الأرض وتكوين الماء، الذي هو أساس الحياة. والأنهار وكلها من عظمة خلق الله وإبداعه، ولا بد للمسلم من الإيمان، والإحساس بالمعجزات، وتقوى الله، والتمسك بأمره، سبحانه وتعالى.

محبة الله

محبة الله وتمجيده دليل على الإيمان القوي، فالله هو الذي خلقنا وخلق كل ما حولنا، وهو يعلم كل صغير وكبير، ولا يخفى عليه شيء. محبة الله في الحسنات، وترك الذنوب، والتوبة إلى الله، وكثرة الذكر والتعظيم، والتمسك بالصوم، وتلاوة القرآن الكريم، والتأمل في أحكامه. ابن مسعود “من أحب القرآن يحب الله ورسوله” (رواه الطبراني). النفقة في سبيل الله، ومرافقة الصالحين والصبر والرضا بالقدر ومصيره، وهي من أعظم وسائل تقريب العبد إلى ربه.

مع عظمة خلق السماوات والأرض يا الله

تتجلى عظمة الله في ارتفاع السماء بلا أعمدة وبسط الأرض، وهي محفوظة بقوة الله ورحمته للإنسان ومجده. خلق النجوم التي تزين السماء في عزلة الليل. سبحانه وتعالى.

حل السؤال

  • بعظمة خلق السماوات والأرض لم يخف الله عنه
  • الجواب البيان الصحيح
  • الله أعلم ما كان وما سيكون، ولم يسقطوا ورقة إلا بعلمه، ولا يخفى عنده سر، والسر والجمهور متساوون معه، ولا يمكن لذرة وما فوق أن تتحرك إلا بإذنه. يستخف بالليل ويهرب نهارًا).

رزق الله واسع للجميع، فهو رب كريم يحب العطاء، فينبغي على المسلم أن يدعو الله في الخفاء وعلنًا.