كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية واللاأحيائية، زادت قدرته على ذلك. تعتبر العوامل الحيوية من بين العوامل التي تحيي الحياة البيئية التي نعيش عليها بكل مكوناتها وكائناتها الحية والكائنات الحية الدقيقة، سواء كانت تلك الكائنات كائنات تتعايش بشكل كبير في الحقول المائية، كما هو الحال بالنسبة للحيوان أو هناك. كائنات أخرى تنتقل من مكان إلى آخر مثل الطيور التي تؤثر بشكل كبير على المواقع الجغرافية التي يتركز فيها السلمون،

كلما زادت قدرة الكائن على التكيف مع العوامل الحيوية واللاأحيائية، زادت قدرته على فعل ما

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم ما هو تعريف العوامل اللاأحيائية التي تمثلها الكائنات غير الحية، حيث أن هذا النوع من العوامل يتضاعف بتعدد المحيط الحيوي، وكل العوامل اللاأحيائية تشارك في الحياة. عبر منطقة جغرافية موحدة، ونجد من بين عوامل مثل ضوء الشمس ودرجة الحرارة والهواء والمطر والتربة، كل هذه المكونات مصدر للحياة سواء للإنسان أو للحيوان، ولا يمكن الاستغناء عنها.

أشر إلى أنه كلما زادت قدرة الكائن الحي على التكيف مع العوامل الحيوية واللاأحيائية، زادت قدرته على التكيف

هناك عدة عوامل محددة لجميع أنواع الكائنات الحية، والتي تمنع الزيادة المستمرة في أعداد المجتمع الحيوي. غالبًا ما يؤدي انخفاض عامل معين مثل مصدر الغذاء المتاح إلى تغيير في عدد أعضاء المجتمع الحيوي، القادر على البقاء في وسط هذه البيئة. بمعنى آخر، قد تؤدي زيادة مصادر الغذاء إلى زيادة حجم المجتمع البيولوجي، ويؤدي تناقصه إلى تناقص حجمه.

الجواب الصحيح

  • العبارة الصحيحة.

تكمن قدرة الكائنات الحية التي تعيش على سطح الكرة الأرضية في قدرتها على العيش والتكاثر في الطبيعة، مثل الحيوانات والنباتات والعوامل اللاأحيائية.