الذي وضع الحجر الأسود في مكانه بعد سقوط الكعبة المشرفة وإعادة بنائه هو أن الكعبة المشرفة هي أول بيت نصب للناس على وجه الأرض. تغير على مر السنين، عندما استطاع نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام أن يبني باقي أسس وقواعد بيت الله الحرام والكعبة. أعيد بناؤها بسبب التشققات الشديدة في حجارتها التي لم تكن قد بنيت منذ عهد النبي إبراهيم.

من وضع الحجر الأسود مكانه

يعود أول بناء للكعبة إلى الملائكة، كما حدث قبل أن يخلق الله تعالى آدم عليه السلام، وبعد الطوفان العظيم الذي حدث في عهد نبي الله نوح عليه السلام. وخليل رضي إبراهيم أسلم ابنه إسماعيل ليبني الكعبة ويضع الحجر وأتما ذلك بأمر الله كما جاء في كتاب الله تعالى وتطهير بيتي للطائفين والقائمة والسجود الرقعي).

من الذي وضع الحجر الأسود في مكانه بعد سقوط الكعبة المشرفة وإعادة بنائها

لما بنيت الكعبة في عهد النبي إبراهيم صلى الله عليه وسلم وابنه إسماعيل استطعنا أن نبنيها بأمر من الله تعالى فنزل جبريل عليه السلام بإحدى الحجارة. الجنة، لتكون علامة مقدسة رمزية عبر الأجيال، ويميل لونها في بدايتها إلى اللون الأبيض، لكن الكثير من القيل والقال تقول إن الحجر أصبح فيما بعد أسود بسبب حريق في الكعبة، مما جعله يتحول إلى اللون الأسود. أما أول من وضعها مكانها بعد سقوط الكعبة وأعاد بنائها، فقد كانت على يد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

من وضع الحجر الأسود مكانه

جواب السؤال من الذي وضع الحجر الأسود في مكانه بعد سقوط الكعبة المشرفة وإعادة بنائها

  • سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

الكعبة هي أول بيت بني للناس على وجه الأرض، وهي من أقدس وأقدم دور العبادة على وجه الأرض. حفظه الله.