أختار الأسماء المحدودة من بين الأسماء التالية. تحتل اللغة العربية المرتبة الخامسة عالميًا من حيث أكثر اللغات انتشارًا في العالم، والتي تم تضمينها في قائمة اللغات السامية المنتشرة في العالم العربي والتي يتحدث بها أكثر من خمسمائة مليون شخص من مختلف أنحاء العالم. في العالم، وتتوزع هذه الأرقام في الدول العربية بالإضافة إلى بعض المناطق المجاورة مثل مالي وتشاد والسنغال وتركيا. كما تعتبر لغة الشرائع السماوية ولغة القرآن الكريم. العبادات مثل الصلاة لا تؤدى بدون إتقان. كما يحتوي على العديد من الموضوعات المهمة مثل الاسم المختصر وهو من الأسماء المعربة. والمواضيع المهمة التي سنتحدث عنها.

حدد أسماء المقصورات

الاسم الباطني هو أحد الأسماء التي تدخل في الأسماء المعربة مختومة بحرف متحرك يبقى ثابتًا في نهاية الكلمات، أو يمكن أن يأتي على شكل حرف y غير منقّط، مثل (boy، DNA، stick)، في هذه الكلمات السابقة، فإن الأحرف الأخيرة منها هي أسماء عربية، أي أنها غير مبنية ومختومة بحرف متحرك أو حرف غير منقط، وبالتالي لا يحدث أي تغيير في أحرفها.

الاسم المُلحق هو اسم ينتهي بألف قائمة فقط

الأسماء التي تقتصر على الأسماء المعربة غير المبنية والتي تكون حروفها الأخيرة “ألف” ناعمة يجب أن تفتح أمامها، حيث لا تظهر عليها حروف العلة، وبالتالي فهي مقدرة تقديراً في الحالات العربية المعروفة، سواء هي حالة نصية أو اسمية أو حرف جر، ويقدر أنها تمنع ظهورها من المستحيل، وهي اسم ينتهي بألف حرف متحرك يمكن أن يكون موجودًا أو على شكل حرف y غير منقّط.

حدد أسماء المقصورة

أجب عن السؤال اختر الأسماء المختصرة من بين الأسماء التالية

  • سعيدة.
  • سلوى.
  • شجرة القرفة.

تعتبر الأسماء المقيدة من الموضوعات المهمة في اللغة العربية، والمقصود بها تلك الأسماء التي يتم تعريبها وتنتهي بحرف متحرك أو حرف yaa لا يحمل أي نقاط. المهمة التي انتشرت في الفترة السابقة.