الطقس هو حالة الهواء في مكان ما خلال يوم، شهر، سنة، 6 أشهر. الطقس هو حالة الهواء الذي يحيط بالأرض، وهو لفترة وجيزة، وهو حالة الطقس اليومية، ولكنه يمكن أن يستمر لأكثر من يوم، على عكس المناخ فهو لفترة طويلة من الزمن. . كلاهما يصف حالة المتغيرات الجوية التي تحدث، ويحدث الطقس نتيجة التقلبات التي تحدث في الغلاف الجوي، حيث يؤثر الطقس على الأنشطة البشرية والمشاعر، لذلك يمكن للعواصف والثلوج أن تعيقه عن مواصلة عمله، فالطقس هو السبب. حالة الطقس في مكان ما خلال يوم من شهر السنة 6 أشهر.

عناصر الطقس الرئيسية

الطقس، على الرغم من أنه قصير المدى، له تأثير سلبي أو إيجابي كبير على الطبيعة والبشر، حيث يمكن أن تسبب تقلبات الطقس المفاجئة الصداع وعندما تمطر، يزداد الروماتيزم سوءًا وفي البرد يزداد خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وهكذا. من ناحية أخرى فإنه يؤثر على النباتات مباشرة من مرحلة الإنبات حتى النضج، وله تأثير كبير على الزراعة، ويتكون الطقس من عناصر رئيسية وهي

  • الضغط الجوي هو الوزن الموجود على عمود الهواء.
  • درجة الحرارة هي كمية الحرارة التي تتراوح بين عالية أو منخفضة.
  • الرطوبة مقدار بخار الهواء المتراكم في الغلاف الجوي.
  • الرياح تحديد اتجاه وسرعة حركة الهواء.

مدة الطقس

الظواهر الجوية هي الأحداث الجوية التي تحدث في الجو، وتحدث نتيجة مجموعة من المتغيرات، وهي عناصر الغلاف الجوي في الغلاف الجوي، وتحدث معظم هذه الظواهر الجوية في الطبقة السفلى من الغلاف الجوي، وعلماء الأرصاد الجوية. يهتمون بتفسير هذه الظواهر على أسس علمية، ويمكنهم بعد ذلك التنبؤ في حالة الطقس، فالطقس هو حالة تحدث وتتغير ولها فترة زمنية تمتد من يوم إلى عام، وهذه هي الفترة الزمنية من الطقس.

الجواب هو

  • عام

تعتبر فلسطين من الدول التي يكون طقسها معتدلاً طوال العام، لذا فإن المناخ العام معتدل، مع شتاء ممطر وصيف حار، لذلك يعمل المزارعون والعمال وجميع الفئات على تنظيم حياتهم على هذا الأساس، ولكن في بعض الدول الأخرى. ويعيشون في تقلبات مناخية دائمة، مثل الهند والبرازيل، حيث يكون طقسها حارًا طوال العام، مع ارتفاع نسبة الرطوبة والأمطار، أو العواصف المفاجئة التي تؤثر على دول أخرى.