إذا كان 3 طلاب من كل 8 طلاب يمتلكون جهاز كمبيوتر محمول، فكم عدد الطلاب الذين تتوقع أن يمتلكوا أجهزة كمبيوتر محمولة في مدرسة تضم 400 طالب ، الرياضيات لها أهمية كبيرة في حياتنا نظرًا لاستخداماتها العديدة في جميع مناحي الحياة ومجالاتها حيث أنه يعتمد على حل كثير من المشكلات التي تواجه الإنسان، حيث أنه يقوم على العديد من القضايا اللفظية والمكتوبة التي تعتمد بشكل أساسي على العمليات الحسابية والاحتمالات المختلفة.

الطلاب الذين تتوقع امتلاك أجهزة

تعبر النسبة عن جزء من كل شيء، يتم اعتماده في مقارنة رقمين أو كميتين. أما التناسب فيعبر عن المساواة بين نسبتين متساويتين في المقدار. من أجل الحصول على الحل المناسب، يجب أن نتبع الخطوات الأولية والدقيقة المعروفة لحل جميع المسائل الرياضية. كما يجب أن نضع البيانات ونحلها. في السؤال السابق الذي يدور حول الطلاب الذين تتوقع امتلاكهم لأجهزة محمولة، تم التعبير عن إحدى القضايا المهمة وهي النسبة والنسبة التي تقع ضمن فرع الاحتمالات في الرياضيات، ومن المتوقع أن يمتلكوا أجهزة محمولة. الأجهزة نسبة صغيرة من الطلاب.

كم عدد الطلاب الذين تتوقع أن يمتلكوا أجهزة كمبيوتر محمولة في مدرسة تضم 400 طالب

من المعروف أن التناسب في الرياضيات يتكون من مساواة نسبتين أو أكثر بحيث يكون كل منهما في جانب واحد، من خلال المقارنة بين هاتين النسبتين أو الكميتين، حيث يتم تضمين النسبة والتناسب في جميع مجالات الحياة اليومية، وعدد الطلاب الذين تتوقع امتلاكهم لأجهزة كمبيوتر محمول في المدرسة كالتالي

بوضع البيانات في السؤال ثم وضع الآتي

  • 8/3 = x / 400 وبالضرب بالمقلوب نحصل على الإجابة وهي
  • 3 × 400 = 8 س، ومن النتيجة نقسم على 8 لنحصل على عدد الطلاب = 150 طالبًا.

الطلاب الذين تتوقع امتلاك أجهزة

أجب عن السؤال إذا كان 3 من كل 8 طلاب يمتلكون جهاز كمبيوتر محمول، فكم عدد الطلاب الذين تتوقع أن يمتلكوا أجهزة كمبيوتر محمولة في مدرسة تضم 400 طالب

  • 150 طالبًا.

ومن خلال الموقع الرسمي توصلنا إلى خاتمة موضوعنا الذي أعاننا الله تعالى على حلها باستخدام العمليات الحسابية المعروفة من الضرب والقسمة والجمع والطرح. أجبنا أيضًا على سؤالك إذا كان 3 من كل 8 طلاب يمتلكون جهاز كمبيوتر محمول، فكم عدد الطلاب الذين تتوقع امتلاك أجهزة كمبيوتر محمولة في مدرسة بها 400 طالب، كانت الإجابة 150 طالبًا.