حدد ما يشار إليه في البيان التالي الأكسجين هو سيد العناصر

ولكي نعرف إجابة هذا السؤال علينا أن نشرح أو نعرف العناصر الكيميائية ونسبتها وتركيزها لنحدد أهمها ونحدد إجابة السؤال. بروتونات النواة الذرية. يندرج كل عنصر تحت التصنيف معدن أو شبه معدني أو غير معدني. يتم تنظيم العناصر في الجدول الدوري. سواء كان ذلك لعدد قليل أو كثير من المواد، فقد تم إعطاء كل عنصر اسمًا أو رمزًا معروفًا به ويتميز بخصائصه الخاصة.

الجدول الدوري

تم اكتشاف معظم العناصر، ومن بينها كل شيء في الوجود يتكون من نجوم وكواكب وإنسان وحيوان ومجرات، وبعضها مستقر وثابت ولا يتغير، وبعضها غير مستقر ولكنه يتغير من عنصر إلى آخر بسبب لنشاطهم الإشعاعي. Dmitri Mandeleev الجدول القديم الذي يحتوي على 63 عنصرًا في فبراير من عام 1869، حيث قام بترتيب العناصر وفقًا لأوزانها الذرية بحيث شكل جدولًا من الأعمدة والخطوط. تدريجيا ونجاح مانديليف كان بسبب التنبؤ بالعناصر التي لم يتم اكتشافها في ذلك الوقت. الخطأ الوحيد الذي ارتكبه مانديليف هو ترتيب العناصر وفقًا لأوزانها الذرية (للكتلة الذرية) وليس وفقًا لأعدادها الذرية (عدد البروتونات). لحسن حظه، في معظم الحالات، تزداد الأوزان الذرية مع زيادة الأعداد الذرية، حيث يوجد في الجدول الجديد 118 عنصرًا.

باختصار، عنصر الأكسجين

يعتبر الأكسجين من أهم الغازات المعروفة على سطح الأرض حيث أنه ضروري وعامل رئيسي للحياة، ويشكل 21٪ من الغلاف الجوي المحيط بالأرض ويستخدم للأغراض الطبية لما له من عنصر مهم وحيوي. تأثيرها على النباتات والحيوانات وكذلك المعادن، وعلى الرغم من أنها ضرورية للحياة، فهي تمثل ثلثي كتلة جسم الإنسان، وكذلك ما يقرب من نصف كتلة الماء وقشرة الأرض، ولكن قد يؤدي التواجد بنسب أعلى من المسموح به إلى أضرار صحية بالغة

الجواب صحيح