تم فتح مكة في السنة السادسة للهجرة، والدين الإسلامي دين الحق، وصوت الحق يجب أن يرتفع عاجلاً أم آجلاً. وانتشر نور الإسلام بين الناس وبدأت القبائل والكفار من حوله في الشعور به، لذلك كان لا بد من أن يرتفع صوت الحق ويخبرهم أن الله أحق العبادة فقد حان وقت كل هذا. زوال الظلام والظلم والخراب، وإن كان لهذا الأمر عواقب وخيمة، لكن لا يجب أن يقال، فاستمرت الحروب بين المسلمين لسنوات عديدة، ومن كان له حق الانتصار في النهاية، وفي بلادنا. المقال التالي سنجيب على سؤال فتح مكة في السنة السادسة من الهجرة.

مكة وانتشار الاسلام فيها

مكة المكرمة من أقدس الأماكن الإسلامية. تقع في غرب السعودية وتبعد عن المدينة المنورة بحوالي 400 كيلومتر. في عهد النبي إبراهيم عليه السلام، واستقرت هناك بعض القبائل، وبعد ثوران بئر زمزم، بدأ النبي إبراهيم وابنه إسماعيل في رفع قواعد الكعبة المشرفة، والتي أصبحت فيما بعد قبلة المسلمين. وبيت الله الذي يحجون إليه كل عام.

فتح مكة المكرمة في السنة السادسة للهجرة

فتح مكة وانتشار الإسلام

ونظراً للأهمية الدينية الكبرى لمكة المكرمة، ووجود الكعبة المشرفة، قبلة المسلمين هناك، فقد كان على المسلمين أن يجمعوا معداتهم ويضاعفوا جهودهم لتطهير هذه الأرض المقدسة من قذارة المشركين. وهذا ما حصل، فقد مزق الله البيت المقدس بأيدي المسلمين في سنة 8 هـ.

جواب السؤال

  • الجواب خاطئ

وبذلك نكون قد لخصنا أهم النقاط التي تلخص ما مر به الدين الإسلامي للظهور إلى النور، وتعرّفنا على مدينة مكة المكرمة، وموقعها وموقعها الديني، وحادثة فتح مكة والمدينة. انتشر الإسلام هناك، وأجبنا على سؤال فتح مكة في السنة السادسة للهجرة.