الجهاز المكون من الدماغ والنخاع الشوكي هو الجهاز العصبي المحيطي، والحمد لله الذي خلقنا لنشكره على نعمته ونعمته التي أنعم بها علينا. مناسبة بشكل خاص لنوعها، تختلف الأعضاء البشرية عن الحيوانات وما إلى ذلك، والجهاز العصبي هو أحد الأجهزة التي سنتعرف عليها في المقال تحت عنوان الجهاز المكون من الدماغ والنخاع الشوكي هو الجهاز العصبي المحيطي النظام.

ما هو المقصود بالجهاز العصبي

إذا قام الطبيب بتشريح جسم إنسان ونظر الإنسان العادي إلى معجزة الله، فسوف يصدم من رعب الترتيب الإلهي بداخلنا، حيث سيرى العديد من الأجهزة المتصلة ببعضها البعض، بما في ذلك الجهاز العصبي الذي هو يتعرف على أنه جهاز ينقل إشارات معينة إلى جميع أجزاء الجسم، لاحتوائه على خلايا عصبية يتم التحكم فيها والتحكم بها من خلال مركز التحكم الرئيسي وهو الدماغ.

أنواع الجهاز العصبي

ينقسم الجهاز العصبي إلى نوعين فهو المركز العصبي في أجسامنا، وهما

  • الجهاز العصبي المركزي ويتكون من الدماغ والنخاع الشوكي والأعصاب.
  • الجهاز العصبي المحيطي يتكون من الخلايا العصبية الحسية التي تنظم عمليات الجسم.

النظام المكون من الدماغ والنخاع الشوكي هو الجهاز العصبي المحيطي صحيح أم خطأ

من بين الأسئلة التي لطالما طُرحت لجذب انتباه الطالب إلى نوعي الجهاز العصبي هي مسألة الجهاز المكون من الدماغ والنخاع الشوكي، هل الجهاز العصبي المحيطي

  • الجواب خطأ

على أمل أن يكون الاهتمام قد وصل إلى أذهانكم ننهي مقالنا الذي ذكر فيه الجهاز العصبي تعريفه وأنواعه وأهميته وجواب سؤال. النظام الذي يتكون من الدماغ والنخاع الشوكي هو الجهاز العصبي المحيطي.