زخم دراجة نارية 200 كجم تتحرك بسرعة 3m / s يساوي، الزخم هو أحد المفاهيم الأساسية في الفيزياء والحياة اليومية، لأنه يعطينا انطباعًا شاملاً وواضحًا أيضًا عن حركة الأشياء، من أجل على سبيل المثال، تتمتع الشاحنة بزخم أكبر بكثير من سيارة لها نفس سرعة الزخم، وبالتالي فإن هذا يعطي انطباعًا بأن القوة اللازمة لإيقاف الشاحنة أكبر من القوة اللازمة لإيقاف السيارة الصغيرة، وبسبب ذلك يمكننا أن نقدم لك إجابة سؤال مقالتنا، ابق معنا.

زخم دراجة نارية كتلتها 200 كجم

يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها على محركات البحث، حيث يتساءل الكثير من الطلاب عن إجابة هذا السؤال، بحيث يتم تصنيف السؤال كجزء من منهج كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط ​​للفصل الدراسي الثاني. كتلتها 200 كجم وتتحرك بسرعة 3 م / ث تساوي، باستخدام القانون التالي

  • الزخم الخطي = كتلة الجسم × سرعته
  • الزخم الخطي = 200 × 3
  • منها الزخم الخطي 600Kg / m

وبالتالي، فإن قوة الدفع لدراجة نارية 200 كجم تتحرك بسرعة 3 م / ث هي 600 كجم / م.

تبلغ كتلة قوة الدفع للدراجة النارية 200 كجم

كيف نفهم معادلة الزخم

نستنتج من معادلة الزخم أنه كلما زادت كتلة الجسم وسرعته، زاد الزخم، لذلك إذا كانت شاحنة ولوح تزلج يسافران بنفس السرعة، فإن كتلة الشاحنة النهائية تعطي قيمة كبيرة جدًا لزخمها مقارنة بزخم لوح التزلج، إذا كانت الشاحنة ثابتة ولوح التزلج يتحرك، يكون زخم اللوحة أكبر، لأن أي جسم في وضع السكون بسرعة صفر ليس له زخم. الزخم هو الكتلة عندما يتحرك.

نختار لك

اليوم، من خلال سطور مقالتنا، قدمنا ​​لكم إجابة لسؤالنا إن زخم دراجة نارية وزنها 200 كجم تتحرك بسرعة 3 م / ث يساوي، بالإضافة إلى ذلك، تعلمنا كيف يمكنك فهم معادلة الزخم نتمنى أن تستفيدوا من مقالتنا.