يوضح الشكل أدناه أبعاد غرفة سالم، والجزء المظلل هو مساحة الأرضية المغطاة بالسجاد. ما هي مساحة السجادة بالوحدات المربعة يمكن لمثل هذه الأسئلة الرياضية أن تحفز العقل، حيث أن المنطقة هي قياس منطقة يحدها نطاق معين على سطح ما، وأبسط شكل لها هو المنطقة الواقعة بين أربعة خطوط من نفس الطول، اثنان منها متوازيتان، والآخر خطان متعامدان على الأول، أي على شكل مربع. من هذا الشكل، يتم اشتقاق جميع أشكال المساحة الأخرى، وعندما تكون هذه الخطوط بطول وحدة واحدة، تكون المساحة المحاطة بينهما وحدة مساحة واحدة، فإذا كان هناك مربع، فإن طول ضلعه مترًا ومساحته تساوي متر مربع واحد. في غضون ذلك، سنتعرف على إجابة السؤال. الشكل أدناه يوضح أبعاد غرفة سالم، والجزء المظلل هو مساحة الأرضية المغطاة بالسجاد. ما هي مساحة السجادة بالوحدات المربعة فتابعونا.

يوضح الشكل أدناه أبعاد غرفة سالم

يمكن حساب المساحة على أنها عدد المربعات لكل وحدة مساحة جزئية وكاملة. في SI، الوحدة القياسية للمساحة هي المتر المربع (مكتوبًا بالرمز m2)، وهي مساحة المربع الذي يبلغ طول ضلعه مترًا واحدًا. للأشكال البسيطة مثل المثلثات والمستطيلات والدوائر.

  • سؤال الشكل أدناه يوضح أبعاد غرفة سالم، والجزء المظلل هو مساحة الأرضية المغطاة بالسجاد. ما هي مساحة السجادة بالوحدات المربعة
  • الجواب 4 وحدات مربعة.

احسب مساحة أي مضلع

خلال ما تقدم حددنا إجابة سؤال يوضح الشكل أدناه أبعاد غرفة سالم، والجزء المظلل هو مساحة الأرضية المغطاة بالسجاد، فما هي مساحة الغرفة السجاد بوحدات مربعة، وبناءً على ذلك، سنحدد حساب أي مضلع.

  • يمكن حساب مساحة أي مضلع بتقسيم المضلع إلى مثلثات أو دوائر للحصول على أشكال منحنية ذات حدود، وعادة ما يكون حساب التفاضل والتكامل مطلوبًا لحساب المنطقة.
  • في الواقع، كانت مشكلة تحديد مجال الأرقام محركًا رئيسيًا للتطور التاريخي لحساب التفاضل والتكامل.
  • إذا أخذنا شكلًا صلبًا مثل كرة أو مخروط أو أسطوانة، فإن مساحة سطح حدود هذا الشكل تسمى مساحة السطح.
  • قام اليونانيون بحساب معادلات مساحة السطح للأشكال البسيطة، لكن حساب مساحة سطح الشكل هو الأكثر تعقيدًا ويتطلب عادةً حسابًا متعدد المتغيرات.

اخترنا لك

خلال السطور السابقة من المقال قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال يوضح أبعاد غرفة سالم في الشكل أدناه، والجزء المظلل هو مساحة الأرضية المغطاة بالسجاد.