لماذا سميت اهل السنة والجماعة بهذا الاسم أهل السنة والجماعة السلف الصالحين، التابعين، أتباع التابعين، وكل مؤمن، مسلم، متحد بالله تعالى، ملتزم بكتاب الله عز وجل، والسنة. عن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم تركت بينكم ما تمسكون به فلن تضلوا بعدي كتاب الله. وسنتي، والكتاب هنا هو القرآن الكريم الذي أنزله الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسنته وهي السنة النبوية الشريفة المتمثلة في الأحاديث النبوية الشريفة. وروى النبي على أصحابه ووصل إلينا.

لماذا سميت بأهل السنة والجماعة

أهل السنة والجماعة هم الطائفة المنتصرة المنتصرة الملتزمة بكتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. يعبدون الله تعالى في ضوء كتابه وسنة نبيه دون الابتعاد عن شيء في دينه، فكل بدعة ضلال وكل ضلالة في النار لا قدر الله.

ويسمى أهل السنة والجماعة بهذا الاسم

يعتبر مصطلح أهل السنة والجماعة من أكثر المصطلحات انتشارا هذه الأيام، حيث ظهرت العديد من الجماعات الدينية والإسلامية التي ارتبطت باسم السنة والجماعة، ولكن هذه الجماعات لها أجندات خارجية. أن يتخذوا الإسلام حجابًا في كل شؤونهم وشؤونهم، وهذا من المحرمات، كما وعدهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الأحاديث وسنبلغهم في آخر الزمان.

الجواب الصحيح

  • بسبب تمسكهم بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وقدرتهم على اتباعها، والجماعة أي اجتماعهم على الحق ولم يتفرقوا في الدين.

هناك كثير من أعيان وأعيان أهل السنة والجماعة ممن لهم فضل كبير في نقل الأحاديث النبوية الشريفة وأحكام الدين والشريعة الإسلامية، وإيضاح جميع علوم العقيدة والأحاديث حتى وصلوا إلينا.