ومن دلالات حب الرسول صلى الله عليه وسلم قراءة كتاب السيرة وخاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر كريمة ومشرفة الخليقة، معلم الأجيال. اتسم بالتواضع والكثير من الأخلاق الحميدة. نشر الدين الإسلامي وبذل الكثير من الجهد حيث هاجر وشارك في العديد من المعارك والفتوحات حتى انتشر الإسلام في جميع البلدان.

سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

ولد يتيمًا في مكة، وتوفيت والدته وهو في السادسة من عمره وعاش على كفالة جده عبد المطلب وتولى رعايته ورعايته بالخير والبركة. صلى الرسول في غار حراء حتى جاءه الوحي وعلم أنه رسول مختار من الله أمره بنقل رسالة الإسلام وبدأ الدعاء الأول سراً لمدة ثلاث سنوات، ولا ننسى ذلك. فضل زوجة خديجة، حيث ساعدته في إيصال رسالته وأول من آمن بدعوته. لقد سخر منه الإسلام كما أظهر حب أصحاب الرسول في أوقافهم وتضحيةهم في سبيل الرسول والدين الإسلامي.

ومن علامات حب الرسول صلى الله عليه وسلم قراءة كتاب السيرة

أدلة على حب الرسول صلى الله عليه وسلم

الإيمان بالأنبياء والمرسلين ركن من أركان الإيمان ويجب على كل مسلم أن يؤمن بالأنبياء وأن ينكر أحد الأنبياء ضلالاً وكفرًا بالله. ضحى بأصحابه لحماية النداء والوقوف إلى جانبه.

حل السؤال

من علامات حب الرسول صلى الله عليه وسلم قراءة كتاب السيرة صح أم خطأ.

  • الجواب صحيح.

محبة الرسول هي طبيعته في قلب كل مسلم، ومن يقرأ سيرته يشعر بالسعادة وأهمية الإسلام، وكم حفظ ونشر الدعوة الإسلامية إلى جميع الناس واستمرارها.