أحد متطلبات الكتابة باللمس، هو نظام الكتابة على لوحة المفاتيح الذي يعتمد على ذاكرة العضلات بدلاً من البحث عن المفاتيح، على الرغم من أن مصطلح “الكتابة بسرعة دون النظر” له معناه الحالي، وهو الكتابة باللمس، حيث يتم استخدامه بشكل أساسي في بالنسبة لموضع الأصابع واتصالها الثابت بالمفاتيح، حيث وضع المؤلف ثمانية أصابع في الصف الأفقي حيث يطلق عليه صف التركيز أو الصف الأوسط، في منتصف كل صف من لوحة المفاتيح كمرجع بعد تحريك الأصابع لأعلى أو لأسفل لتمتد إلى باقي مفاتيح اللمس، وهذا الاستخدام كتابي لا يعتمد على خط البصر أو فئة رئيسية تسمى الكتابة المختلطة والطباعة اليدوية والطباعة بيد واحدة يمكن استخدامها في هذا نظام الكتابة، وهناك العديد من متطلبات الطباعة باللمس.

متطلبات الطباعة باللمس

تحتوي معظم لوحات المفاتيح على نتوءات بارزة على أحد أحرف النص المتصل، وعادة ما يكون الحرفان J و F، والذي يتوافق مع الحرفين T و B في لوحة المفاتيح العربية. هذه الأشرطة مخصصة للمستخدمين الذين يكتبون باللمس لتركيز أصابعهم على الموضع الصحيح والمناسب، بالنسبة للكتابة غير المتمرسين، فإن الشرح طريقة الشائعة مقارنةً بالتخطيط الملموس هي ما يسمى بالكتابة بإصبعين أو التقاط نقرة ثابتة على اللوحة، أي الكتابة باللمس غير المنظمة. متطلبات الطباعة باللمس

أهمية الكتابة باللمس

هناك أهمية كبيرة من خلال استخدام الطباعة التي تعمل باللمس والتي تشمل البحث عن المفتاح المناسب بين مجموعات الطرق المرتبطة بين الرسم والكتابة. تعتبر هذه مزايا مهمة، بما في ذلك

  • الدقة والسرعة يعمل التدريب على الكتابة باللمس بشكل كبير على تحسين سرعة ودقة الكتابة الشخصية، ومتوسط ​​سرعة الفرد هو 30 إلى 40 كم / يوم (عدد الكلمات في الدقيقة)، ومن 60 إلى 80 كم / يوم هي السرعة المطلوبة لتحقيق أفكار الشخص.
  • تقليل الإلهاء الكتابة باللمس لا يحتاج المستخدمون إلى النظر إلى لوحة المفاتيح في كل مرة يكتبون فيها كلمة.
  • الأخطاء الإملائية عندما يتعلم مستخدم الكمبيوتر نظام الكتابة باللمس، فسوف يتذكر دون وعي مواضع لوحة المفاتيح من خلال الذاكرة العضلية لأصابعهم وأيديهم.
  • الإعاقات وصعوبات التعلم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية أو صعوبات في التعلم، فإن فوائد الكتابة باللمس لا تحسن فقط كفاءة الكتابة وسرعتها.

اقرأ أيضا

متطلبات الطباعة باللمس

  • الجواب الصحيح
  • اتجاه النظر إلى الشاشة وليس لوحة المفاتيح.

هناك العديد من أنظمة الكتابة التي تخلط بين طرق الكتابة للمبتدئين، مثل الانتقاء والنقر والعمليات الأخرى، وهناك الآلاف من تقنيات الكتابة المختلفة التي يتم تدريسها ذاتيًا ووجدت أن سرعتها قريبة من سرعة شخص ماهر في الكتابة باللمس، وفي هذا المقال تحدثنا عن متطلبات الكتابة باللمس.