من الحضارات التي اعتمدت بشكل أساسي على الرموز، كان هناك العديد من الحضارات القديمة التي توزعت على قارات العالم الثلاث القديمة، وهي آسيا وأفريقيا وأوروبا. نشأت في قارة آسيا ثلاث حضارات قديمة وهي حضارة وادي السند التي حدثت بين الهند وباكستان وكانت أول حضارة شهدها التاريخ تميزت حضارة وادي السند بالكثير من الأعمال الفنية والثقافية التي ظلت شاهداً على ذلك. الحضارة القديمة، والحضارة الثانية هي حضارة الصين القديمة.

الحضارات التي اعتمدت بشكل أساسي على الرموز

في العصور القديمة ظهرت العديد من الحضارات التي لا تزال آثارها حاضرة، منها الحضارة البابلية في العراق، والحضارة الكنعانية في فلسطين، والحضارة الفرعونية في جمهورية مصر العربية التي لا تزال قائمة وما زالت آثارها موجودة، وسائحون من تأتي إليها جميع دول العالم لمشاهدة والتمتع بالمناظر الخلابة القديمة مثل الأهرامات وأبو الهول، حيث توجد أيضًا تماثيل في الأقصر في صعيد مصر حتى هذه اللحظة واليوم، تماثيل تعود إلى الحضارة الفرعونية، وهي واحدة من أقدم وأشهر الحضارات.

ومن بين الحضارات التي اعتمدت بشكل رئيسي على الرموز

الحضارة هي الحضارة التي بدأ استخدام رمز التنين فيها. أما الحضارة الآسيوية الثالثة فهي حضارة ما بين النهرين التي نشأت في العراق والحضارة التي ولدت فيها اللغة المكتوبة ومن أهم الحضارات التي نشأت فيها الحضارة السومرية والآشورية والبابلية. أما عن حضارات قارة أوروبا فقد كانت حضارة روما القديمة واليونان القديمة، وفي إفريقيا الحضارة الفرعونية التي كانت من الحضارات الغنية ثقافيًا.

الجواب الصحيح

  • الحضارة المصرية القديمة.

تعد الحضارة المصرية القديمة من الحضارات التي اعتمدت بشكل أساسي على الرموز، حيث ظلت هذه الرموز شاهدة على الحضارة المصرية حتى وقتنا الحاضر، وكان قدماء المصريين هم أول من استخدم الرموز، لذلك قاموا بنقش هذه الرموز على جدران مصر. القبور التي بنوها.