بلغ عدد سكان دول الخليج العربي عام 1433 هـ تقريباً. من جميع دول الخليج العربي وهي البحرين والكويت وعُمان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث تم التوقيع على ميثاق مجلس التعاون الخليجي في عام 1981 م، بهدف إنشاء المؤسسة رسميًا ودوليًا. وفي عام 2001 تم التوقيع على ميثاق مجلس التعاون الخليجي.

كم كان عدد سكان دول الخليج العربي عام 1433

في هذه الفقرة نقدم لكم ما كان عدد سكان دول الخليج العربي في عام 1433. ويتكون شعار دول مجلس التعاون الخليجي من دائرتين متحدة المركز في الوسط، في الجزء العلوي من الدائرة الأكبر عبارة ” بسم الله الرحمن الرحيم “مكتوبة باللغة العربية، بينما في الجزء السفلي مكتوب الاسم الكامل للمجلس باللغة العربية، وتحتوي الدائرة الداخلية على شكل سداسي منقوش يمثل الأعضاء الستة دول المجلس.

عدد سكان دول الخليج العربي عام 1433

بلغ عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي لعام 1439 هـ نحو 55.5 مليون نسمة. في الوقت الحالي، يقدر عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي بنحو 57.4 مليون نسمة، بحسب مركز الإحصاء الخليجي، حيث تبلغ نسبة الذكور حوالي 61.3٪ من العدد الإجمالي. أما نسبة الإناث فتبلغ نحو 38.7٪ من العدد الإجمالي، وأشار المركز إلى أن معدل النمو السنوي للسكان سجل 2.5٪ خلال الفترة من 2015 م إلى 2022 م، وفيما يلي ترتيب دول مجلس التعاون الخليجي حسب عدد السكان.

الجواب الصحيح

  • يبلغ عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 57.4 مليون نسمة.

مجلس التعاون الخليجي منظمة عربية إقليمية سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية، تتكون من ست دول عربية، تطل جميعها على منطقة الخليج العربي، وتشكل غالبية مساحة شبه الجزيرة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي.