وسيط البيانات التالية هو 30، 20، 60، 40، 70. الرياضيات هي أحد العلوم الأكثر اهتمامًا في جميع بلدان العالم، حيث أنه العلم الذي يتم تدريسه في معظم أنحاء العالم بالإضافة إلى لكونها واحدة من أقدم العلوم الحسابية، وفيها الجبر والهندسة والإحصاء أيضًا. لذلك تحرص السعودية من خلال وزارة التربية والتعليم على تزويد الطلاب بجميع الدروس والمقررات المتعلقة بهذا العلم، من تلك الدروس إلى بيانات الوسيط التي سنتناولها في هذا المقال، ونحل الوسيط. سؤال عن البيانات التالية 30، 20، 40، 70.

وسيط البيانات التالية 30، 20، 60، 40، 70 هو

تعتبر مقاييس الاتجاه المركزي نوعًا من المقاييس المستخدمة في الإحصاء، وقد أطلق عليها اسم الاتجاه المركزي لأن القيم والبيانات تميل إلى التجمع حولها. تعتمد مجموعة البيانات على عددها، والوسيط هو القيمة التي تتوسط عدة قيم بعد ترتيبها بترتيب صحيح، سواء كان الترتيب تصاعديًا أم تنازليًا.

ما هو وسيط البيانات التالية 30، 20، 60، 40، 70

يمثل الوضع القيمة الأكثر تكرارا بين مجموعة من القيم أو في الجدول المتكرر، وفي سياق دراسة مقاييس الاتجاه المركزي في فرع الإحصاء للرياضيات في مناهج وزارة التربية والتعليم بالسعودية. العربية للصف الأول المتوسط ​​للفصل الدراسي الثاني حيث تحرص الوزارة عبر المنصات الإلكترونية على تزويد الطلاب بجميع الإجابات النموذجية لهم.

الجواب الصحيح

  • وسيط البيانات التالية 40.

قمنا بة الوسيط للبيانات التالية، والتي تمثل القيمة التي تأتي في منتصف القيم بعد ترتيبها تصاعديًا أو تنازليًا، حيث يلزم إيجاد الوسيط لترتيب البيانات.