منذ متى حكم الملك سعود، الملك سعود بن عبد العزيز هو ثاني ملوك السعودية والحاكم الخامس عشر لعائلة آل سعود، حيث يحكم المملكة، كما تعلمون، عائلة آل سعود. بن عبد الرحمن آل سعود بدولة الكويت في 3 شوال 1319 هـ 15 يناير 1902 م وتوفي في 6 ذو الحجة 1388 هـ 23 فبراير 1969 م. تولى السلطة خلفا لوالده الملك عبد العزيز آل سعود.

اشرح إلى متى استمر حكم الملك سعود

الملك سعود بن عبد العزيز هو مؤسس السعودية، وهو الابن الثاني لأبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور، من زوجته وضحة بنت محمد عرار، من مواليد نفس العام الذي تمكن فيه والده من استعادة السعودية. العاصمة الرياض من آل الرشيد، وهو الملك الوحيد أحد ملوك السعودية، الذي انتهى حكمه بعزله من منصبه من قبل أفراد من العائلة المالكة.

كم سنة حكم الملك سعود

عانى الملك سعود بن عبد العزيز خلال السنوات الأخيرة من حكمه من العديد من الأمراض، من بينها آلام المفاصل وارتفاع ضغط الدم، مما استدعى السفر للخارج لتلقي العلاج، حيث جعله الأمر غير قادر على القيام بمهام ومهام قيادة الدولة، وبدأت الخلافات تظهر بينه وبين ولي العهد. وتطور عهده الأمير فيصل بن سعود بشكل كبير حيث أصدر العلماء فتوى تنص على أنه لا يزال الملك الفعلي للبلاد.

الجواب الصحيح

  • 11 سنة.

استمر حكم الملك سعود بن عبد العزيز 11 عامًا، حيث تولى مقاليد الحكم في 9 نوفمبر 1953، واستمر في هذا المنصب حتى عزله من قبل أفراد من العائلة المالكة في 2 نوفمبر 1964، بسبب تدهور الوضع في البلاد. صحته بشكل ملحوظ، وعدم قدرته على القيام بالمهام الرئيسية، لذلك أوكلت مهمة حكم الدولة إلى الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.