أي مما يلي هو حيوان طفيلي، هو جنس من الديدان الشريطية وأحد أنواع الديدان الطفيلية، وتسمى الديدان الشريطية لأنها مسطحة وليست دائرية، وتعرف بالديدان الوحيدة لأنه نادرًا ما يوجد أكثر من دودة واحدة في الأمعاء، وتختلف عن غيرها من الديدان المعوية في أن أجسامها تتكون من عقدة تزداد في الطول والعرض كلما نزولنا من الرأس إلى الكعب، ولا تنتقل إلى الإنسان إلا عن طريق حيوان وسيط يأكل لحمه غير المطبوخ جيدًا، حيث تتركز يرقاته في عضلات الحيوان، في انتظار أن يأكلها الإنسان، وتنمو في أمعائه، ويمكن أن تكون الديدان الشريطية قاتلة إذا تركت دون علاج لفترة طويلة. في غضون ذلك، سوف نكتشف إجابة سؤال أي مما يلي يعتبر حيوانًا متطفلاً، لذا تابعنا لمعرفة الإجابة.

أي مما يلي يعتبر حيوانًا طفيليًا

يصاب كل من البشر والحيوانات بالديدان الشريطية عندما يبتلعوا شيئًا يحتوي على بيض الدودة الشريطية أو يرقاتها. قد تأتي هذه اليرقات أو البيض من طعام أو ماء أو أسطح ملوثة. قد تصاب الحيوانات بالديدان الشريطية حتى عن طريق أكل البراغيث المصابة.

  • سؤال أي مما يلي حيوان طفيلي
  • الجواب الدودة الشريطية.

اقرأ أيضا

دورة الدودة الشريطية

في المقال السابق، عرفنا إجابة السؤال أي مما يلي هو حيوان طفيلي، والإجابة كانت دودة شريطية، وتحدثنا بشكل مكثف ومختصر عن الدودة الشريطية من خلال السطور، وسنتعرف الآن على دورة الدودة الشريطية في التالي.

  • يتكون جسم الدودة الشريطية من العقد، وفي كل عقدة توجد أعضاء تناسلية كاملة.
  • إذا امتلأت العقدة بالبيض، تنفصل العقدة عن جسم الأم وتخرج مع البراز. ثم إذا تلوث علف الحيوان أو الطعام به، فإنه يتحول إلى يرقة في أمعائه، تنتقل من الأمعاء إلى عضلات الحيوان، وتتركز هناك على شكل cystocerers.
  • إذا أكل الإنسان اللحم الذي يحتويه ولم يتم طهيه جيداً، تتطور اليرقة في أمعائها إلى دودة كاملة، ثم تفرز عقدة مليئة بالبيض بانتظار بدء دورة نمو جديدة وهكذا.

نختار لك

في السطور السابقة من المقال قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال أي مما يلي هو حيوان طفيلي، وتعرفنا على دورة حياة الدودة الشريطية، وشرحنا هذه الدورة بشرح كامل لتوضيح الصورة. ترتبط بالدودة الشريطية لأنها من المصادر التعليمية بقصد التيسير ونتمنى أن تعود بالفائدة على الجميع.