إذا لم يتمكن اليهود من إقامة وطن لأنفسهم في فلسطين، فإن دولتهم الجديدة هي، بنو إسرائيل، من نسل يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم، حيث أنجب يعقوب اثني عشر ولداً كانوا يعرفون باسم بني إسرائيل. ومنهم يوسف عليه السلام، واستمر نموهم بعد خروجهم من مصر، وكل إسرائيل تعني الصواب عند الله، وقد ذكروا في القرآن الكريم أكثر من مرة في سورة يوسف وغيرها. السور القرآنية، وفي هذا المقال نجيب على سؤال إذا كان اليهود غير قادرين على إقامة وطن لأنفسهم في فلسطين، فعندئذ تكون دولتهم الجديدة.

معلومات عن دولة فلسطين

فلسطين دولة عربية تقع في قارة آسيا، وتبلغ مساحتها سبعة وعشرين ألفًا. استمرت الحضارات على أرض فلسطين ابتداء من العصر الكنعاني. بدأت الحرب العالمية الأولى ومجلس النواب الفلسطيني يطالبون بالاستقلال في عام 1921. وفي عام 1948، خضعت فلسطين للاحتلال البريطاني الذي أدى إلى تقسيمها عمداً. أصبح الجزء الشمالي من فلسطين تحت الإدارة الأردنية، وكان الجزء الشرقي والجنوبي تحت الإدارة المصرية. ووفقًا لاتفاقية أوسلو، أعطى الانتداب البريطاني للإسرائيليين الحق في أرض فلسطين، ومنذ الإعلان عن هذه الاتفاقية وهم يحاولون إقامة وطن قومي لهم في فلسطين.

إذا كان اليهود غير قادرين على إقامة وطن لأنفسهم في فلسطين، فإن دولتهم الجديدة تكون كذلك

وعد بلفور وإعطاء اليهود حق إنشاء وطن قومي لهم في فلسطين

وعد بلفور هو رسالة أرسلها آرثر جيمس بلفور عام 1917 إلى ليونيل والتر دي روتشيلد حيث دعم الحكومة البريطانية لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين. تم اعتماد هذه الاتفاقية في باريس عام 1919.

جواب السؤال

  • الأرجنتين

في ختام المقال نلخص ما ذكر أعلاه. ذكرنا تعريفًا عامًا لأطفال إسرائيل، وتعلمنا بعض المعلومات عن تاريخ دولة فلسطين ووعد بلفور الذي بدأ بموجبه الاحتلال الصهيوني لفلسطين. أجبنا على السؤال إذا لم يتمكن اليهود من إقامة وطن لأنفسهم في فلسطين، فعندئذ تكون دولتهم الجديدة.