مفتاح Esc escape هو الكمبيوتر أحد أعظم اختراعات البشرية التي عرفها في القرن العشرين الماضي، حيث ساهم بشكل كبير في تطوير العديد من المرافق العلمية والتعليمية والتكنولوجية. المفاتيح، بما في ذلك مفتاح الهروب، الذي يستخدم للخروج من الملف، ويتم استخدام لوحة المفاتيح لإدخال الرموز عن طريق الضغط على الأزرار.

مفتاح الهروب esc

الهروب في اللغة الإنجليزية هو الخروج، وفي عالم التكنولوجيا الرقمية والإلكترونية التي تعمل على الخروج من الصفحات الإلكترونية، حيث توجد في معظم أجزاء الأجهزة المحوسبة ولا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، لذلك يوجد هذا المفتاح في كل لوحة مفاتيح، والتي توجد بشكل منفصل عن الباقي في الزاوية اليسرى العليا من لوحة المفاتيح على الكمبيوتر، فهي في مكان خاص على لوحة المفاتيح.

مفتاح الهروب esc يعني

تعمد الشركات المصنعة لمكونات الكمبيوتر وضع مسافة لتجنب النقر عليها أثناء العمل أو اللعب في شكل مربع قياسي، أو إلغاء الإجراء الأخير أو العودة إلى الحالة السابقة، ما لم ينص بالطبع في نافذة مفتوحة، فإن الضغط عليها يلغي الأمر الذي تم تنفيذه إذا لزم الأمر، يخرج بشكل عاجل من البرنامج أو التطبيق إلى الشاشة الرئيسية، ويعود إلى سطح المكتب.

الجواب الصحيح

  • إنهاء مهمة دون إكمالها.

لوحة المفاتيح هي إحدى وحدات الإدخال المختلفة التي يتكون منها الكمبيوتر، والتي تتكون من وحدات الإدخال والإخراج والمعالجة. تتكون لوحة المفاتيح من مجموعة من الأزرار، يؤدي كل منها وظيفة محددة. يعمل على الخروج من حالات الطوارئ عندما يتجمد الكمبيوتر عند توقف الماوس عن العمل.