الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي هي، الغلاف الجوي عبارة عن غلاف يتكون من غازات تنجذب إليها جاذبية الأرض، وهي غلاف محاط بالكوكب، ومن بين هذه الغازات الموجودة في طبقة الغلاف الجوي الأكسجين والكربون ثاني أكسيد والنيتروجين بالإضافة إلى الهيليوم والنيون بنسب صغيرة، بالإضافة إلى وجود الغبار والبخار، الماء الذي يحيط بالجو، يحتوي الغلاف الجوي على ست طبقات وتمتد هذه الطبقات من سطح الأرض باتجاه السماء، تختلف التغيرات التي تحدث في هذه الطبقات باختلاف الفصول وأيضًا حسب المدى، وسنتعرف في هذا المقال على إجابة سؤال الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي.

أهمية الغلاف الجوي

بالرغم من أن طبقة الغلاف الجوي عبارة عن طبقة رقيقة تحيط بالكوكب إلا أنها مهمة جدًا، حيث تساعد الكائنات الحية على التنفس وتوفر للكائنات الهواء اللازم لبقائها، كما تحتوي أيضًا على مركبات كيميائية تساعد البشر على القيام بأنشطتهم، في بالإضافة إلى حماية الأرض من الأشعة الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الأمراض والأضرار للإنسان، وتنظم توزيع درجات الحرارة على سطح الأرض، وتسمح باختراق ومرور الأشعة تحت الحمراء والأشعة الأخرى التي تمتصها الأرض، مما يوفر الدفء، ويساعد الغلاف الجوي على تكوين ظواهر طبيعية مثل تكون السحب والسحب المسببة للمطر.

الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي

يتم تقسيم طبقات الغلاف الجوي وفقًا لدرجة حرارتها، وهذه الطبقات التي تتكون منها طبقة الميزوسفير هي طبقة الميزوسفير والتروبوسفير والغلاف الحراري وطبقات أخرى، ولكن الإجابة على سؤال الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي هي طبقة إكزوسفير. .

في النهاية، الغلاف الخارجي هو أبعد طبقة من الغلاف الجوي ويشكل آخر طبقة خارجية من الغلاف الجوي. الغلاف الجوي مهم جدًا لاستمرار حياة الكائنات الحية، كما أنه يساهم في حماية سطح الأرض من التغيرات المفاجئة التي قد تحدث بسبب ارتفاع درجات الحرارة.