ما هو الكوكب الأحمر الكوكب الأحمر هو رابع كوكب من حيث المسافة من الشمس في النظام الشمسي، وهو أبعد جيران الأرض، ويصنف على أنه كوكب صخري من مجموعة الكواكب الأرضية (على غرار الأرض). صاحب النقط الحمراء، ويقال هو ثور العروخ، أي به بقع حمراء. وهو اسم الإله الذي اتخذه الرومان للحرب، وذلك لارتفاع نسبة أكسيد الحديد إلى الغبار على سطحه وفي الغلاف الجوي، ويبلغ قطره حوالي 6792 كم (4220 ميلاً) وهو ما يعادل نصف القطر. من الأرض وهو ثاني أصغر كوكب في المجموعة الشمسية بعد عطارد. تقدر مساحتها بربع مساحة الأرض. يدور المريخ حول الشمس في مدار يبعد حوالي 228 مليون كيلومتر، وهو ما يعادل 1.5 ضعف المسافة بين مدار الأرض والشمس. إجابة السؤال ما هو الكوكب الأحمر فتابعونا لتكتشفوا الجواب.

ما هو الكوكب الأحمر

درجة حرارة سطح الكوكب الأحمر مرتفعة، ويتكون الغلاف الجوي للمريخ من ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين والأرجون وبخار الماء والغازات الأخرى، والرمز الفلكي للكوكب الأحمر هو ♂. الأيام والمواسم السنوية هي نفس الفصول على الأرض، لأن فترة الدوران وميل محور الدوران متشابهان للغاية.

  • سؤال ما هو الكوكب الأحمر
  • الجواب المريخ هو الكوكب الأحمر.

ما هو الكوكب الأحمر

نختار لك

معلومات الكوكب الأحمر

بعد أن عرفنا إجابة سؤال ما هو الكوكب الأحمر، يجب أن نشرح إجابتنا من خلال توضيح مجموعة من المعلومات المتعلقة بالكوكب الأحمر، وهو اسم كوكب المريخ الذي كان إجابة السؤال ومنه.

  • يمكن رؤية المريخ بسهولة من الأرض بالعين المجردة، وكذلك لونه المائل إلى الحمرة.
  • حجمه الظاهري هو -2.94، والذي لا يتجاوزه سوى كوكب المشتري والزهرة والقمر والشمس.
  • وفقًا لدراسة أجراها عالمان أمريكيان، قد يكون المريخ مجرد كوكب لم ينجح في النمو، بعد أن نجا من الاصطدامات العديدة بين الأجرام السماوية التي شهدها النظام الشمسي المبكر، مما تسبب في تضخم معظم الكواكب الأخرى.
  • وهذا ما يفسر صغر حجم كوكب المريخ مقارنة بالأرض أو الزهرة، وقد توصل العالمان إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة نواتج الاضمحلال الإشعاعي في النيازك القائمة والنشطة كأجرام سماوية.

اقرأ أيضا

خلال السطور السابقة من المقال قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال ما هو الكوكب الأحمر، وتعلمنا مجموعة من المعلومات المتعلقة بالكوكب الأحمر، أو ما يعرف بكوكب المريخ، ولدينا شرح هذه المعلومة بشكل كامل بقصد التيسير ونتمنى الاستفادة منها لمن يطلبها.