مساحة العينة هي مجموعة جميع النتائج المحتملة في تجربة احتمالية. تُعرف مساحة العينة باسم مساحة العينة. يتكون من جميع النتائج المحتملة لتجربة عشوائية بأنواعها المختلفة، والتي ندرس احتمالاتها. والتجربة العشوائية تحدد النتائج التي سيتم تحقيقها بعد تطبيق التجربة، ولها اسم آخر يسمى مساحة الإخراج.

مساحة العينة في تجربة احتمالية

علم الاحتمالات (اللغة الإنجليزية الاحتمالية) من المهم معرفته ودراسته لأنه يعتبر من أكثر العلوم التطبيقية ويعتبر فرعًا من فروع الرياضيات. كبيرة في حياتنا الاحتمالات تتدخل في كل شؤون حياتنا ولها أهمية كبيرة في حياتنا والفضاء الحقيقي يمثل كل الاحتمالات معا والعلماء العرب لديهم تطورات في الاحتمالات بين القرنين الثامن والثالث عشر الميلاديين. كتب الخليل بن أحمد الفراهيدي كتابا في هذا المجال.

مساحة العينة هي مجموعة جميع النتائج المحتملة في تجربة احتمالية

تعريف مساحة العينة هو مجموعة جميع النتائج المحتملة في تجربة احتمالية

تعد مساحة العينة أحد المفاهيم المهمة التي يواجهها الطلاب في دراستهم، ويتم تعريف مساحة العينة على أنها مجموعة من جميع النتائج المحتملة في تجربة احتمالية مختلفة، وتمثل النتائج التجربة العشوائية التي ندرس احتمالاتها.

جواب السؤال

  • يتم تعريف المساحة المحددة على أنها مجموعة تتكون من جميع النتائج المحتملة لاختلافها ويتم إجراؤها من خلال النتيجة النهائية لإجراء تجربة الشواء.

وفي النهاية تم عرض تعريف فضاء العينة ومعرفة الاحتمالية وأهميتها