من اخترع مقياس الحرارة الزئبقي، عزا مخترع مقياس الحرارة والفيزيائي الألماني ومصادر بيلاروسية أخرى وحدة فهرنهايت لقياس درجة الحرارة (فهرنهايت). وُلد فهرنهايت في مدينة غدانسك ببولندا، وكان الأكبر بين خمسة أشقاء. توفي والديه بسبب تسمم عيش الغراب في سن الخامسة عشرة، وأرسل إخوته إلى دور رعاية المسنين وتدريبه مع التجار الذين أرسلوه لاحقًا إلى أمستردام. عاش دانيال فهرنهايت معظم حياته في هولندا، وهناك بدأ اهتمامه بقياس درجات الحرارة، وخاصة موازين الحرارة التي اخترعها في فلورنسا عام 1640. اقترض المال من ميراثه من أجل تطوير الفكرة. هذه بشكل عام سيرة مختصرة ومختصرة لمخترع اختراع مهم له تأثير كبير وبناءً على ذلك سوف نحدد إجابة سؤال من اخترع مقياس الحرارة الزئبقي، فتابعنا لتجد من الجواب.

من اخترع ميزان الحرارة الزئبقي

كان جاليليو أول من ابتكر مقياس حرارة في شكله البدائي، لكن فهرنهايت صنع مقياس حرارة يعتمد على الكحول في عام 1709، والذي كان مناسبًا تمامًا للاستخدامات التي أرادها العلماء.

  • سؤال من اخترع ميزان الحرارة الزئبقي
  • الجواب دانيال جبرائيل فهرنهايت.

من اخترع ميزان الحرارة الزئبقي

انظر موقعنا على الانترنت

اختراع ميزان الحرارة الزئبقي

بعد تحديد الإجابة على سؤال من اخترع مقياس الحرارة الزئبقي، يجب أن نتعرف على مراحل اختراع مقياس الحرارة، حيث اخترع العالم دانيال غابرييل فهرنهايت مقياس الحرارة الزئبقي، أو ميزان الحرارة الزئبقي، في عام 1714.

  • يتكون المقياس من اسطوانة زجاجية في أحد طرفيها عبارة عن خزان من الزئبق، ويتم تحديد درجة الحرارة حسب مستوى الزئبق في الاسطوانة، وتستند فكرة المقياس على تمدد الزئبق في درجات حرارة عالية وحجمه يتقلص في درجات الحرارة المنخفضة. تمتلئ بقية الأسطوانة بالنيتروجين أو يتم سحب الهواء منها.
  • في عام 1742، أنشأ Anders Celius مقياس حرارة يعتمد على درجة انصهار الجليد ونقطة غليان الماء.
  • تم عكس التصنيف في البداية، حيث كانت درجة غليان الماء 100 درجة مئوية (212 درجة فهرنهايت) ونقطة انصهار الجليد هي 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت).
  • بعد عام، قلب الفرنسي جان بيير كريستين نظام سيليزيوس وأطلق عليه نظام المئوية.
  • تتمتع بعض موازين الحرارة بالقدرة على الاحتفاظ بالقراءة العلوية لفترة أطول لتسهيل القراءة. ويتم ذلك عن طريق تقليل حجم الاسطوانة المتصلة بالخزان بحيث تمنع الزئبق من العودة إلى الخزان بسهولة.
  • تستخدم هذه الأنواع من المقاييس لقياس درجة حرارة الجسم بميزان حرارة طبي.
  • تم حظر معايير الزئبق، وخاصة الطبية، من بعض دول العالم بسبب التأثير الضار للزئبق على الصحة. إنه مجرد تطوير وتحديث للمحاولات السابقة، تليها الجهاز الثاني لفرديناند، ثم اقترح روبرت هوك أن يفكر الفيزيائي البريطاني في بداية ثابتة، والتي ستكون أساس مقياس كل مقياس حرارة واقترح نقطة تجمد للمبتدئين.

اخترنا لك

في السطور السابقة من المقال قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال من اخترع ميزان الحرارة الزئبقي، وتعرفنا على مراحل وكيفية اختراع ميزان الحرارة الزئبقي، ونتمنى الفائدة.