من هو مكتشف البنسلين وما هي جنسيته هذا العالم الفاضل عالم أوروبي ولد في السادس من أغسطس عام 1881 م، وتوفي في الحادي عشر من مارس عام 1955 م. ومن الإنجازات التي لعل أبرزها اكتشاف إنزيم الليزوزيم عام 1923 م، واكتشاف البنسلين، المضاد الحيوي الشهير المشتق من القوالب، عام 1928 م. عام 1945 م مع العالمين إرنست تشين وهوارد فلوري، وفي خضم ذلك سنتعرف على إجابة السؤال من هو مكتشف البنسلين وما هي جنسيته تابعنا لمعرفة الجواب.

من هو مكتشف البنسلين

في عام 1922، بعد انتهاء الحرب، عاد هذا العالم إلى مختبره لإكمال دراساته، واخترع مادة تسمى الليزوزيم. هذه المادة يفرزها جسم الإنسان وهي خليط من اللعاب والدموع. فهو لا يضر خلايا الجسم بل يقتل بعض الميكروبات. لسوء الحظ، لا يقضي على الميكروبات الضارة في البشر. على الرغم من أن هذا الاكتشاف كان مضحكًا، إلا أنه لم يكن شيئًا رائعًا.

  • سؤال من هو مكتشف البنسلين وما هي جنسيته
  • الجواب الكسندر فليمنج، جنسيته اسكتلندية.

انظر معنا

اكتشاف البنسلين

بعد أن حددنا إجابة السؤال من هو مكتشف البنسلين وما هي جنسيته، يجب أن نعرف ميزات اكتشاف البنسلين، حيث أن خلق بيئة للنمو كان الخطوة الأولى لإنتاج كمية كافية من البنسلين لاستخدامه كأساس. دواء.

  • في أكسفورد، أظهر الخبراء أن Penicillium notatum ينمو بشكل أفضل في الأوعية الصغيرة الضحلة مع سوائل المغذيات، حيث يحتاج البنسليوم إلى الكثير من الهواء.
  • في الولايات المتحدة، تم اكتشاف أنه يمكن استخدام خزانات “التخمير العميق” الكبيرة إذا تم ضخ الهواء النقي باستمرار عبر الخزانات.
  • زاد الإنتاج أكثر عندما تمت إضافة شراب الذرة الحاد، وهو منتج سميك ولزج من الذرة، إلى الخزانات.
  • يحتوي شراب الذرة على مغذيات مركزة تزيد المحصول 12 مرة. بمجرد اعتبار شراب الذرة الحاد نفايات، أصبح مكونًا أساسيًا لإنتاج البنسلين على نطاق واسع.

نختار لك

خلال السطور السابقة من المقال قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال من هو مكتشف البنسلين وما هي جنسيته، وتعرفنا على المكتشف ووضعنا جنسيته، وفي وسط ذلك وصلنا. لنتعرف على مميزات اكتشاف المضاد الحيوي المعروف بالبنسلين وشرحنا عصور الاكتشاف ونتمنى الفائدة.