سبب الغاء ترخيص بي ان سبورت في السعودية، هو ما يرغب في التعرف عليه العديد من الأشخاص، تلك الشبكة الإعلامية الأكثر شهرة على مستوى العالم العربي، ولها العديد ما يميزها، كما أنها ضمت حصرا العديد من البطولات العالمية الشهيرة، مؤخرا قد تم إلغاء الاشتراك الخاص بهذا الترخيص من السعودية الأمر الذي كان نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة ، فما هي هذه الأسباب.

شبكة بي إن سبورت

قبل أن نتطرق للحديث عن سبب الغاء ترخيص بي ان سبورت في السعودية، دعنا نلقي نظرة عن شبكة بي أن سبورت، باختصار هي واحدة من أهم الشبكات المتخصصة في المجال الرياضي، وهي شبكة عالمية تابعة لمجموعة بي ان، تلك الشركة التي تقدم العديد من الدوريات وكذلك البطولات العالمية، وقد حازت على العديد من المتابعين من مختلف أنحاء العالم، تلك التي تبث محتواها في مختلف أنحاء العالم، ويتابعها بشكل خاص العالم العربي، وكافة محبي الرياضة به.

الغاء ترخيص بي ان سبورت في السعودية

اما فيما يتعلق بـ سبب الغاء ترخيص بي ان سبورت في السعودية، فقد تبين أن الهيئة قد عملت على بناء الاختصاصات و المهام المختلفة، وكان ذلك اعتمادا على حماية المنافسة العادلة ، والعمل على تشجيعها وذلك للعمل على مكافحة الاحتكار، وبعد أن تبين الممارسات الاحتكارية التي تتم من قبل هذه الشبكة، وذلك بحق من يرغبون في الاشتراك بالشبكة لتتمكنوا من مشاهدة المباريات الحصرية الخاصة بكأس الأمم الأوروبية.

أسباب الغاء ترخيص بي ان سبورت في السعودية

أما عن الأسباب التي أدت إلى إلغاء هذا الترخيص الخاص بتلك الشبكة، فقد تضمنت العديد من التفاصيل المختلفة ، والتي تتمثل فيما يلي:

كانت أهم الأسباب التي أدت إلى ذلك أنه تم إجبار المشتركين على الاشتراك في عدد من القنوات الأخرى غير الرياضية، وقد كان ذلك شرطا في الاستمتاع بمشاهدة الدورة التي تصل مدتها إلى عام كامل.

أما عن السبب الثاني الذي كان من بين سبب الغاء ترخيص بي ان سبورت في السعودية، فقد تمثل في أن الشبكة قد عملت على إجبار المشتركين في دفع تكاليف رياضات وبطولات مختلفة، قد لا يكون العميل راغبا في مشاهدتها من الأساس، تلك التي يتم تحمل قيمتها على قيمة الاشتراك.

لم يكن الحل هنا هو الالغاء فحسب ، بل امتد الأمر إلى تغريم تلك الشركة عشرة ملايين ريال سعودي، وكان ذلك في مقابل الأموال التي تم اكتسابها من قبل الشركة على مدار السنوات التي عملت بها في المملكة.

رد المجموعة القطرية على الغاء اشتراك بي ان سبورت 

بعد كل هذه التفاصيل فيما يتعلق بأمر سبب الغاء ترخيص بي ان سبورت في السعودية، قامت الحكومة القطرية بالرد على هذا الإلغاء في عدد من الإجراءات التي تتمثل في ما يلي:

حيث قالت الحكومة القطرية أن كل ما قد صدر من الحكومة السعودية، و التي تشمل تفاصيل بي أن سبورت ، مشين لهم حيث أنهم قد عملوا على انتهاك هذه الحقوق وكذلك الاجراءات القانونية الخاصة بهذه الشبكة.

كان من بين ما قد قيل أن هذا الأمر يعد خارج حدود المنافسة، وأن هذا القرار لا معنى له، حيث أن القرار يحظر حقوق المشاهدين و يمنع المنافسة الشريفة بين هذه الشبكة ومختلف الشبكات الرياضية السعودية الأخرى.

تبين أن هذا الأمر لم يحدث للمرة الأولى وقد قامت الحكومة فعليا بسرد عدد من التفاصيل التي تتعلق بأمر الغاء اشتراك بي ان سبورت في المملكة العربية السعودية .