المجموعة 17 تسمى الجدول الدوري. يتم ترتيب العناصر الكيميائية في الجدول الدوري وفقًا لأعدادها الذرية المتزايدة، حيث يتم تقسيمها إلى ثمانية عشر عمودًا (مجموعات) مرتبة من اليسار إلى اليمين وسبعة صفوف أفقية (دورات) من أعلى إلى أسفل وفقًا لخصائصها المشتركة. المجموعة 17 هي إحدى مجموعات الجدول الدوري حيث يبحث العديد من الطلاب عن اسم هذه المجموعة، لذا ابق معنا لإخبارك بذلك.

المجموعة 17 في الجدول الدوري

وجد العلماء 118 عنصرًا كيميائيًا معروفًا تظهر عددًا كبيرًا من الخصائص الفيزيائية والكيميائية المختلفة. من بين هذا التنوع، وجد العلماء أنه من المفيد استخدام أسماء مجموعات مختلفة من العناصر، التي تحمل خصائص متشابهة، أو لها اتجاه مماثل للخصائص. العديد من هذه المجموعات معترف بها رسميًا من قبل الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية، وهناك مجموعة 17 في الجدول الدوري، لذلك ما تسمى هذه المجموعة، هي

  • الجواب الهالوجينات وهي العناصر أو المواد التي تصنع الملح من خلال ارتباطها المباشر بالهالوجينات المعدنية وهي الفلور والكلور والبروم واليود والستاتينات. نظرًا لوجود مجموعة الهالوجينات في الجدول الدوري في المجموعة الرئيسية 7 (المجموعة 17 وفقًا للترقيم الحديث)، فهي كلها أحادية التكافؤ (في المركبات لكل منها وحدة شحنة سالبة).

المجموعة 17 في الجدول الدوري

لماذا تسمى المجموعة 17 الهالوجينات

قبل معرفة سبب تسمية المجموعة 17 بالهالوجينات، يجب أن نعرف خصائص هذه المجموعة، وهي كالتالي

  • الهالوجينات ثنائية الذرة.
  • يحتاج إلى إلكترون واحد لملء المستوى الأخير من مداره.
  • إنه نشط كيميائيًا وبالتالي فهو خطير جدًا.
  • تستخدم بعض الهالوجينات كمطهرات مثل الكلور الذي يستخدم لتطهير مياه الشرب.

الهالوجين هي كلمة يونانية قديمة تعني المادة التي تنتج الملح، ولأن الهالوجينات ترتبط بالمعادن وتشكل الأملاح، أطلق عليها العلماء اسم الهالوجينات.

نختار لك

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا الذي قدمنا ​​لك إجابة سؤالنا المسمى المجموعة 17 في الجدول الدوري، بالإضافة إلى معرفة سبب تسمية المجموعة 17 بالهالوجينات. نأمل أن تكون قد استفدت من مقالتنا. البقاء جيدا.