ما هو الوضع ، وضع مجموعة البيانات هو الرقم الذي يحدث بشكل متكرر في المجموعة، للعثور على الوضع بسهولة، وترتيب الأرقام من الأقل إلى الأكبر، وحساب عدد مرات حدوث كل رقم، الرقم الذي يحدث في كثير من الأحيان يكون الوضع، من أجل العثور على الوضع أو القيمة الشرطية، من الأفضل ترتيب الأرقام، وعادة ما تستخدم الوضع مع بيانات فئوية وترتيبية ومنفصلة، في الواقع، يعد الوضع الحقيقي هو المقياس الوحيد للاتجاه المركزي الذي يمكنك استخدامه مع فئتي البيانات، لا توجد قيمة مركزية لأنه لا يمكنك طلب مجموعات.

ما هو الوضع

عند النظر إلى مجموعة من المعلومات، فإن الوضع هو ببساطة الرقم الذي يحدث غالبًا في المجموعة. إذا كنت تستخدم مقياسًا مثل المتوسط ​​لمحاولة مقارنة الرواتب في المدينة ككل، فإن دخل المالك سيقتل الأرقام بشدة. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه مقياس الموقف مفيدًا في العالم الحقيقي، ومن خلال ما يلي نتعرف على الإجابة الصحيحة، وهي

  • الإجابة / يُعرَّف نمط مجموعة القيم أو الملاحظات بأنه الملاحظة التي تكررت أكثر من غيرها، أي أن عدد تكراراتها تجاوز باقي الملاحظات.

المتوسط ​​الحسابي هو أحد الأمثلة على الإحصاء الذي يصف الاتجاه المركزي لمجموعة البيانات، ولكن أي معادلة أو عملية أخرى تأخذ مجموعة بيانات وتنتج رقمًا واحدًا يمثل قيمة “نموذجية” هي أيضًا مقياس للاتجاه المركزي، وهذا يشمل الوسيط والوضع بالإضافة إلى أشياء أكثر غرابة مثل المتوسط ​​أو الوسط الحسابي عندما تتجاهل أكبر وأصغر قيمة.