أين يتم إنتاج خلايا الدم الحمراء ، يتم إنتاج خلايا الدم الحمراء في نخاع العظام وإرسالها إلى الدورة الدموية، وفي نهاية دورة حياتها يتم تدميرها بواسطة البلاعم وإعادة تدوير مكوناتها. تشير التقديرات إلى أن خلايا الدم الحمراء تشكل حوالي 25٪ من إجمالي خلايا الجسم. كما يمكنك أن تتخيل، فهي خلايا صغيرة جدًا، يبلغ متوسط ​​قطرها حوالي 7-8 ميكرومتر، وتتمثل الوظائف الأساسية لخلايا الدم الحمراء في التقاط الأكسجين المستنشق من الرئتين ونقله إلى أنسجة الجسم، والتقاط بعض من حوالي 24 في المائة من نفايات ثاني أكسيد الكربون من الأنسجة وتنقل إلى الرئتين للزفير.

أين يتم إنتاج خلايا الدم الحمراء

تظل خلايا الدم الحمراء داخل شبكة الأوعية الدموية، وعلى الرغم من أن خلايا الدم البيضاء عادة ما تترك الأوعية الدموية لأداء وظائفها الدفاعية، فإن حركة خلايا الدم الحمراء من الأوعية الدموية تكون غير طبيعية. في الجنين البشري، الموقع الأول لتكوين الدم هو الكيس المحي، وفي وقت لاحق من حياة الجنين، يصبح الكبد العضو الأكثر أهمية الذي يصنع خلايا الدم الحمراء، ولكن سرعان ما يخلفه نخاع العظم، وهو في مرحلة البلوغ. المصدر الوحيد لكل من كريات الدم الحمراء والخلايا المحببة، ومن خلال ما يلي نتعرف على الإجابة وهي

  • الجواب يتم إنتاج خلايا الدم الحمراء في نخاع العظم الأحمر.

تكوين خلايا الدم، وتسمى أيضًا تكون الدم، هي عملية مستمرة يتم من خلالها تجديد المكونات الخلوية للدم حسب الحاجة. تنقسم خلايا الدم إلى ثلاث مجموعات خلايا الدم الحمراء (كرات الدم الحمراء) وخلايا الدم البيضاء (الكريات البيض) والصفائح الدموية. تنقسم خلايا الدم البيضاء إلى ثلاث مجموعات عريضة الخلايا الحبيبية والخلايا الليمفاوية والخلايا الوحيدة.